جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : إعلانات الجامعة : تعليمات أداء الامتحانات النهائية عن بعد للفصل الأول 2020-2021
تعليمات أداء الامتحانات النهائية عن بعد للفصل الأول 2020-2021

/Ar/Announcements/PublishingImages/تعليمات%20أداء%20الامتحانات%20النهائية%20عن%20بعد%20للفصل%20الأول%202020-2021.png
الطلبة الأعزاء،
تنفيذا لقرارات وزارة التعليم العالي بعقد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 2020-2021 عن بعد، ولتوفير امتحان نهائي عادل ومريح لكم، يرجى اتباع الإرشادات التالية لتقديم الامتحانات النهائية عن بعد:
  1. يجب على الطالب التأكد من قدرته على دخول أنظمة التعلم (موودل وبلاكبورد) عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به، قبل بدء فترة الامتحانات النهائية بأسبوع على الأقل، وفي حال عدم القدرة على الدخول يجب إرسال بريد إلكتروني بذلك إلى مركز الحاسوب:
    support@uop.edu.jo
  2. يجب على الطالب التأكد من أن جميع المواد المسجل فيها تظهر على أنظمة التعلم الإلكتروني، وفي حال عدم ظهور أي من المواد يتوجب التواصل مع مشرف المنصة الإلكترونية للمادة (بلاكبورد أو مودل).
  3. أداء الاختبارات القصيرة المطلوبة للمواد كافة،  للتأكد من تمكنك من أداء الامتحانات إلكترونيا، ومن جاهزية الأدوات التكنولوجية المتوفرة لديك.
  4. تقع على الطالب المسؤولية في حال أعطى كلمة السر الخاصة به لطالب اّخر.
  5. تهيئة جهاز الحاسوب الخاص، والدخول إلى النظام قبل بدء الامتحان ب 10 دقائق.
  6. يفضل عدم استعمال الهاتف النقال لأداء الامتحان إلا في حال تعذر الحصول على جهاز حاسوب، وذلك لاحتمال عدم ظهور الأسئلة بالشكل الصحيح، خصوصا تلك التي تحتوي على صور أو جداول، حيث أن الهاتف لا يعتبر وسيلة تعلم.
  7. استخدام متصفح Google Chrome عند تقديم الامتحان، سواء عند استخدام الحاسوب أو الهاتف.
  8. ضرورة التزام الطالب بوقت الامتحان المحدد في جدول الامتحانات النهائية، وفي حال دخول الطالب متأخرا لن يمنح وقتا إضافيا.
  9. يقوم نظام التعلم بتخزين الإجابات في كل صفحة بشكل فوري، لذا في حال حدوث انقطاع مؤقت في الإنترنت لديك، قم بالدخول إلى الامتحان مرة أخرى (خلال فترة الامتحان) وسوف تجد الإجابات السابقة مخزنة.
  10. في حال وجود أي مشكلة لدى الطالب أثناء الامتحان يجب أن يقوم بالتواصل فورا مع مدرس المادة، أو مع ضباط ارتباط التعلم الإلكتروني، أو الاتصال بأحد أرقام الهواتف المعلنة لذلك لطلب المساعدة.
مع تمنياتنا بالتوفيق والنجاح