جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : جامعة خضوري الفلسطينية تكرم عدنان بدران
جامعة خضوري الفلسطينية تكرم عدنان بدران

منحت جامعة خضوري التقنية الفلسطينية الرئاسة الشرفية لنادي خريجيها إلى رئيس الوزراء الأسبق رئيس جامعة البترا الدكتور عدنان بدران، وذلك خلال حفل تخريج طلبتها قبل يومين تحت رعاية الدكتور بدران، الذي كان قد تخرج منها قبل عقود من الزمن.
 
وأعلن رئيس جامعة خضوري؛ د. مروان عورتاني، عن استكمال الترتيبات الخاصة بتأسيس نادي خريجي خضوري في فلسطين والأردن، برئاسة شرفية لدولة الأستاذ الدكتور عدنان بدران، قائلا: "نرحب بالأستاذ الدكتور عدنان بدران؛ ضيف هذا الحفل، الذي تخرج من هذا الصرح الشامخ قبل ستين عامًا، ليعود اليوم إلى ربوع خضوري ليعانق ذكرياته فيها ويلامس ترابها الطاهر".واستذكر بدران في كلمته خلال حفل التخريج سنواته الدراسية في طولكرم، قائلا: "عودتي لمدرستي خضوري وقد أصبحت جامعة شامخة، يعيد لي ذكريات ثلاث سنوات قضيتها في ربوع خضوري، وطولكرم، في بداية الخمسينات".
 
وأشاد بدران بأساليب التدريس، التي تعلمها في مدرسة خضوري الزراعية قبل ستين عامًا قائلا: “تدربت على احترام العمل اليدوي، وتعلمت حب العمل الجماعي، كنا ندرس ونذاكر ضمن برنامج ثابت مبرمج دقيقةً بدقيقة، وكان هناك التزام واحترام للوقت". وأضاف بدران أنه عندما انتقل للولايات المتحدة للدراسة الجامعية، لم يجد صعوبة في التحصيل العلمي قائلا "اختصرت فترة البكالوريوس إلى النصف تقريبًا، بسبب نوعية ومنهجية التدريس في مدرسة خضوري، وكنت دائما على لائحة الشرف للكلية". 
 
وأكد بدران على ضرورة أن تتميز رسالة جامعة خضوري الفلسطينية بسبب اختلاف ظروفها عن معظم الجامعات في العالم قائلا "للجامعة رسالة رئيسية أن تكون منارة علم ومعارف، ورافعة للفكر والثقافة في تنمية المجتمعات المحلية، إلا أن رسالة جامعة فلسطين التقنية خضوري أضخم وأعمق بكثير". وأضاف بدران أن جامعة خضوري "أكبر من جامعة عادية، رسالتها استثنائية هدفها الرئيسي (التمكين)، تمكين الإنسان في أرضه، وهدفها أن تكون جامعة منتجة بمخرجات البحث والابتكار والاختراع". 
وخاطب بدران الخريجين قائلا "أنتم الأمل والرجوة في مستقبل هذه الأمة، فكونوا الأمل ولا تيأسوا مما وصل جيلنا إليه، فكروا بإيجابية مهما كان الطريق معتماً، وحاولوا إضاءته بما تسلحتم به من مفاهيم تنويرية، ومهارات علمية وتقنية، فكروا بالحلول دون إضاعة وقتكم في المشكلات التي تجابهكم، كونوا خير سفراء لوطنكم فلسطين، وعلى تواصل مع جامعتكم، التهنئة لكم ولذويكم الذين كانوا خير سند لكم، فاحفظوا الجميل لهم.
 
 وكرم د. عورتاني؛ رئيس جامعة خضوري، الدكتور عدنان بدران، والدكتور عدنان نايفة، وهما من خريجي مدرسة خضوري، إلى جانب تكريم خريجي مدرسة خضوري في الفترة ما بين 1946-1954.