جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : افتتاح دورة أصدقاء البحث الجنائي في جامعة البترا
افتتاح دورة أصدقاء البحث الجنائي في جامعة البترا

إيمانا من جامعة البترا في نشر الوعي والثقافة الأمنية في مجتمع طلبتها وحرم الجامعة، ونظرا لتطور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وما رافقها من ابتكار أشكال وأنماط جرمية غريبة عن عادات وتقاليد مجتمعنا، فقد افتتحت عمادة شؤون الطلبة دورة أصدقاء البحث الجنائي في الجامعة، تحدث خلالها العقيد طلال العبد اللات، من دائرة البحث الجنائي، حول مفهوم الأمن الشامل، وتعزيز فكرته، والابتعاد عن مواطن الشبهات، وصولا الى حالة أمنية سليمة، ومكافحة جميع أشكال الجريمة، وتطوير عمل وقائي ضدها قبل وقوعها، ومحاصرة انعكاساتها الخطيرة.
 

وحث في كلمته الافتتاحية، على خلق بيئة وخصوصية إلكترونية آمنة لمستخدمي التكنولوجيا والإنترنت، ونشر الوعي، والتحقق من أية معلومة قد تساعد في كشف الحقائق.
 
من جهة أخرى، بين د. غازي أبو زيتون؛ عميد شؤون الطلبة، أن هذه الدورة -والتي تشترك فيها مجموعة من طلبة الجامعة -هي الأولى من نوعها في جامعة البترا، وهي تصب في صالح الطلبة، وتعمل على خلق وعي أمني متطور لديهم تجاه مختلف القضايا، وهي رسالة عظيمة، وهدف نبيل، ومشروع أمني طموح لخدمة أبنائنا، يسهم في إيجاد حرم جامعي آمن، وبيئة جامعية خالية من العنف، وشراكة مثمرة مع مؤسسات الوطن الأمنية.


ويشتمل برنامج الدورة على مجموعة من المحاضرات الأمنية، تقدمها مجموعة من إدارة البحث الجنائي، حول مفهوم الجريمة، والشراكة المجتمعية، والمسؤولية الجماعية للتصدي للجريمة، والإبلاغ عن الجريمة والجرائم الإلكترونية، وسبل الوقاية منها، والاتجار بالبشر، وحقوق الملكية الفكرية.