جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : دراسة لجامعة البترا تقيس نسبة نقص فيتامين "د" لدى الرجال والنساء
دراسة لجامعة البترا تقيس نسبة نقص فيتامين "د" لدى الرجال والنساء

/Ar/News/PublishingImages/دراسة لجامعة البترا نسبة نقص فيتامين د 76 لدى الرجال و90 لدى النساء.jpg
أجرت إذاعة يرموك FM لقاء حواريا مع أستاذين من كلية الصيدلة في جامعة البترا، وهما الأستاذ الدكتور إياد الملاح، والدكتور لؤي أبو قطوسة. وفي بداية اللقاء تحدث الدكتور الملاح عن الأبحاث العلمية والدراسات التي قامت بها جامعة البترا، وبخاصة الأبحاث المتعلقة بدراسة مستوى فيتامين د، والنتائج والإحصائيات التي تم نشرها في عدد من المجلات العالمية، حيث أشارت نتائج الدراسة إلى أن 76% من الرجال يعانون من نقص فيتامين د، في حين تبلغ النسبة عند النساء 90%، حيث كان تركيز فيتامين د في بلازما الدم أقل من ٢٠ نانو غرام لكل مل.
الدكتور أبو قطوسة الدكتور أبو قطوسة بالمؤتمر الصيدلاني الذي نظمته جامعة اليرموك، ومدى تأثيره الإيجابي في تطوير التعليم الصيدلاني، وتحسين المخرجات العلمية في خطط كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية.
وفي نهاية اللقاء قام الدكتور خلف الطاهات عميد كلية الصحافة والاعلام في جامعة اليرموك، والدكتور زهير الطاهات مدير إذاعة يرموك "إف إم" بتكريم الدكتور إياد الملاح والدكتور لؤي أبو قطوسة على مشاركتهم في البرنامج الإذاعي لجامعة اليرموك، مثمنين دور جامعة البترا الريادي في تطوير العملية التعليمية بالأردن.