جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : الجامعة الأردنية وجامعة البترا توقعان اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي
الجامعة الأردنية وجامعة البترا توقعان اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي

/Ar/News/PublishingImages/الجامعة الأردنية وجامعة البترا توقعان اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي 1.JPG
وقع رئيس جامعة البترا، الدكتور مروان المولا، مع رئيس الجامعة الأردنية، الدكتور عبد الكريم القضاة، اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي، والخدمات المخبرية، والاستشارات والدراسات العلمية.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التشارك بين عمادة البحث العلمي في جامعة البترا ومركز حمدي منكو للبحوث العلمية في الجامعة الأردنية، على مستوى الباحثين، والمختبرات، ومواد البحث العلمي المتوفرة لدى الطرفين.
وتشمل مجالات التعاون إجراء التحاليل المخبرية، والأبحاث، والدراسات التطبيقية المتعلقة بعدد من القطاعات على وجه العموم، وكل من القطاع الصحي، والتكنولوجيا الحيوية، والصناعة الدوائية، ومواد التجميل على وجه الخصوص؛ بهدف تطوير جودة منتجات هذه الصناعات، وتحقيق مستوى تنافسية عالٍ لها.
واتفق الفريقان على عقد مؤتمرات، ودورات تدريبية، وندوات بهدف خدمة أكبر شريحة ممكنة في القطاعات والتخصصات كافة، إلى جانب إشراك الباحثين في كلا الجامعتين في المشاريع والبرامج المختلفة التي تحتضنها كل جامعة، بالإضافة إلى توجيه الباحثين المتخصصين في عدد من المجالات لإعداد تقارير ومقترحات للمشاريع المشتركة، الأمر الذي يسهم بتوفير نتائج مُرضية ومتكاملة، تحقق الغاية المرجوة من إعدادها.
وأشار المولا إلى أن أهمية الاتفاقية تتمثل بتوفير بيئة ملائمة تحفز البحث العلمي التطبيقي، وتعزز التعاون بين الباحثين في الجامعتين سيّما في تبادل الخبرات بينهما، للخروج بمنتجات جديدة وذات قيمة عالية، قائلا إن "جامعة البترا تسعى لتأسيس مكانَة رفيعَة على المُسْتوى الوَطني والإقليمي، عبر الانفتاح على التكنولوجيا، وأساليب البحث العلمي ومَناهِجه، وبناء عَلاقات أكاديميّة مع جامعات مَرموقَة في العالَم".
وأكد القضاة عقب حفل التوقيع اهتمام الجامعة الأردنية بالبحث العلمي، نظرًا لأهميته في حل المشكلات والتحديات التي تعترض طريق التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن الاتفاقية تفتح الآفاق أمام الكثير من القطاعات، خاصة القطاع الصحي ممثلا بقطاع الصناعات الدوائية على اختلاف مكوناته، لطرح كل ما هو جديد في هذه العلوم، سيّما في ظل التكنولوجيا الحديثة والمتسارعة التي باتت تفرض علينا مواكبتها بشكل مستمر.
وحضر حفل التوقيع من جامعة البترا عميد كلية الصيدلة الدكتور إبراهيم الأدهم، وعميد البحث العلمي الدكتور مياس الريماوي، ومساعد الرئيس للتعاون الدولي الدكتورة علا الدباغ، ومديرة مكتب رئيس الجامعة الدكتورة هنادة المومني، ومدير العلاقات العامة والدولية علاء الدين عربيات، ومن الجامعة الأردنية نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية، الدكتورة كفاح الجمعاني، ومدير مركز حمدي منكو الدكتور ياسر البستنجي، ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين، ومديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة والتسويق الدكتورة ماجدة عمر.
/Ar/News/PublishingImages/الجامعة%20الأردنية%20وجامعة%20البترا%20توقعان%20اتفاقية%20تعاون%20في%20مجال%20البحث%20العلمي%202.JPG
/Ar/News/PublishingImages/الجامعة%20الأردنية%20وجامعة%20البترا%20توقعان%20اتفاقية%20تعاون%20في%20مجال%20البحث%20العلمي%203.JPG
/Ar/News/PublishingImages/الجامعة%20الأردنية%20وجامعة%20البترا%20توقعان%20اتفاقية%20تعاون%20في%20مجال%20البحث%20العلمي%204.JPG