جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : إدراج جامعة البترا في الإطار الوطني للمؤهلات
إدراج جامعة البترا في الإطار الوطني للمؤهلات

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تحقق اعتماد الإطار الوطني للمؤهلات.jpg
قررت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي إدراج جامعة البترا في الإطار الوطني للمؤهلات، ليصار بعد ذلك إلى تسكين برامج الجامعة الأكاديمية والتدريبية كافة بما يوازيها في مستويات الإطار.
يتضمن الإطار الوطني للمؤهلات، تصنيفا هرميا لجميع مستويات المؤهلات والشهادات، المرتبطة ببرامج التعليم العالي، والتعليم العام، والتدريب المهني والتقني، ضمن مواصفات لكل مستوى، لتحديد المعارف، والمهارات، والكفايات التي ينبغي أن تكون مرتبطة بالمؤهل.
وأشار رئيس جامعة البترا؛ الدكتور مروان المولا، إلى أن "الجامعة تحرص على رفع جودة مخرجاتها التعليمية وبرامجها، بما يتوافق مع المعايير المحلية والعالمية"، مشيدًا بجهود اللجان العاملة في ضبط الجودة، بما ينعكس إيجابًا على تكوين الطلبة العلمي، ويضمن حصولهم على فرص منافسة قوية في سوق العمل.
وقررت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي إدراج جامعة البترا ضمن الإطار الوطني للمؤهلات بناء على نتائج زيارتها إلى الجامعة، وتقييم طلب الإدراج، ومطابقته مع الأدلة للمعايير المطلوبة كافة، التي تتعلق بسياسة القبول، والانتقال، والتقدم، وتصميم المؤهلات، ومعادلة النتائج، وإصدار الشهادات، وتوثيقها، والتحسن المستمر لضمان الجودة.
ومن الجدير بالذكر أن نظام الإطار الوطني للمؤهلات يهدف إلى ضمان توافق مخرجات التعلم من المؤسسات التعليمية، وتنظيم عملية التزويد بخدمة التعليم والتدريب في القطاعات التعليمية المختلفة كافة، ورفع مستوى الحاصلين على التعليم المهني والتقني لجسر الفجوة بينهما، والاعتراف بالتعلم السابق، ودعم مبدأ التعلم مدى الحياة، وتسهيل مطابقة المؤهلات الأردنية مع مؤهلات الدول الأخرى، لضمان الاعتماد الإقليمي والدولي للمؤهلات والشهادات الأردنية، مما يساهم في تسهيل إيجاد فرص عمل للخريجين، وتسهيل انتقال الطلبة من مؤسسة تعليمية إلى أخرى داخل الأردن وخارجه.