جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : إذاعة اليرموك تستضيف مختصين من جامعة البترا للحديث عن "كورونا"
إذاعة اليرموك تستضيف مختصين من جامعة البترا للحديث عن "كورونا"

/Ar/News/PublishingImages/إذاعة اليرموك تستضيف مختصين من جامعة البترا للحديث عن كورنا 1.jpg
استضافت إذاعة جامعة اليرموك خبراء ومختصين من كلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة البترا، في ندوة حوارية حول فيروس كورونا، شارك في الندوة كل من الدكتور لؤي أبو قطوسة، استشاري علم الأحياء الدقيقة الطبية والمناعة السريرية، والأستاذ الدكتور إياد الملاح، المختص بالتحاليل الكيميائية والصيدلانية، والدكتور ضرار بلعاوي، أستاذ العلاج الدوائي السريري ومستشار علاج الأمراض المُعدية.
قدم الدكتور لؤي أبو قطوسة موجزًا عن طبيعة الفيروس، وتركيبته، وأسباب انتشاره الوبائي، وطرق العدوى، ومدى خطورته على الإنسان، ليس فقط في الصين وإنما في جميع بلدان العالم، مؤكدًا أهمية التشخيص الدقيق للفيروس، واستعمال طرق التحاليل الحديثة، خصوصاً أن فترة حضانة المرض طويلة نسبيا، وأن سرعة التشخيص ستقلل من معدل انتشار هذا الفيروس.
 وأوضح أبو قطوسة أن الفيروس لا يزال يشكل معضلة، خصوصاً في ظل عدم توفر عقار أو لقاح فعال له، حيث تقتصر مواجهة هذا المرض حاليا على الحجر الصحي، واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة.
وقدم الضيوف مجموعة توصيات ومقترحات لتفادي انتشار المرض في الأردن، وأكدوا على ضرورة توجيه الباحثين في المملكة للقيام بجزء من أبحاثهم حول إيجاد عقار أو علاج، من شأنه أن يساهم في شفاء المرضى بوباء الكورونا.
/Ar/News/PublishingImages/إذاعة%20اليرموك%20تستضيف%20مختصين%20من%20جامعة%20البترا%20للحديث%20عن%20كورنا%202.jpg