قالوا عنا محطات مضيئة مصادقة معتمدة
Petra Voice
University of Petra on Akhtaboot
Student Profile icon
Alumni icon
FAFS icon
Universities Links
نظم المعلومات الادارية

نبذة عن القسم
نظم المعلومات الإدارية مجال علمي متخصص يربط بين أدوات وأساليب إدارة الأعمال الحديثة من جهة و نظم وتطبيقات تقنية المعلومات من جهة أخرى، بهدف توظيف هذه التقنية الحديثة للمساعدة في تحقيق أهداف المنظمات والوصول إلى تفوقها الاستراتيجي. يقدم القسم خطة دراسية متكاملة من (132) ساعة معتمدة تتضمن مواداً في مجالات متنوعة على مستوى الكلية والقسم، وتهدف الى إعداد الكوادر المؤهلة في إدارة المعلومات المحوسبة، وتشغيل وإدارة أنظمة المعلومات الإدارية في مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص, بحيث تخدم النشاطات المختلفة في مجالات الأعمال الصناعية والتجارية والخدمية، خاصة في مجال تحليل وتصميم نظم المعلومات الإدارية بما يتلاءم مع احتياجات منظمات الأعمال المختلفة ويساعدها في تحقيق المزايا التنافسية ويضمن لها الاستمرار والنجاح. ويعتبر الخريج في هذا التخصص صِلَةَ الوصل بين الحاسوب وتقنياته المتطورة وتطبيقاته، وبين مفاهيم وأسس بناء وآلية عمل منظمات الأعمال, من خلال ما يدرسه من مقررات تعطيه الأرضية الواسعة في كلا الجانبين. وبالإضافة إلى المعارف النظرية التي يتم تدريسها باللغة الانجليزية ، يتم تدريب طلبة القسم عملياً على استخدام نظم وتطبيقات تقنية المعلومات من خلال سبعة مختبرات حاسوبية حديثة . حقق القسم نتائج متميزة في امتحانات الكفاءة الجامعية التي تقوم بها وزارة التعليم العالي حيث جاء ترتيبه في المركز الأول منفرداً بين الجامعات الخاصة في دورة الربيع 2007 وفوق المعدل الوطني في دورة الخريف 2007.


الرؤيا
أن يكون القسم مركزا للتجديد والإبداع لتوفير كفاءات عالية التأهيل قادرة على التميز في بيئة الأعمال التنافسية وإدخال التكنولوجيا المناسبة في منظمات الأعمال في الأردن والمنطقة العربية.


الرسالة
تقديم المعرفة المناسبة وبناء المهارات الضرورية لتلبية احتياجات سوق العمل ومواجهة التغيرات في بيئة الأعمال، وذلك من خلال الإغناء المستمر للعملية التعليمية والتوسع في برامج البحوث العلمية والتطبيقية.


الأهداف
• تزويد الطلبة بتعليم عال حديث في المجالات الإدارية لفهم بنية وعمليات منظمات الأعمال وبيئة عملها. • تعريف الطلبة بآخر المستجدات في تقنية المعلومات وتطبيقاتها المختلفة. • تقديم المعارف وبناء المهارات التي تمكن الطلبة من تجسير الفجوة بين احتياجات بيئة الأعمال و الفرص التي توفرها تقنيات المعلومات. • توفير وتحفيز بيئة مناسبة لقيام أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة السنوات الأخيرة في القسم بإجراء البحوث العلمية والتطبيقية. • تقديم خدمات استشارية وتدريبية للمجتمع المحلي.


إعلانات آخر الأخبار المؤتمرات و الفعاليات Useful Links
الشبكة الاجتماعية
شركاؤنا
     
Visitors:21259