جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : التفاصيل
             
الإسم : د.هناء الصعوب

الرتبة العلمية: أستاذ مساعد

المسمى الوظيفي: عضو هيئة تدريسية

المكتب 3234       الرقم الفرعي 3100

بريد الكتروني: hana.alsouob@uop.edu.jo

التخصص: علوم الاعلام والاتصال

جامعة التخرج: الجامعة اللبنانية

تحميل السيرة الذاتية

المؤهل العلمي

    المؤهل العلمي

    الجامعة

    البلد

    سنة الحصول على المؤهل

    البكالوريوس
    جامعة اليرموك
    الاردن
    2001
    الماجستير
    الشرق الاوسط
    الاردن
    2011
    الدكتوراه
    الجامعة اللبنانية
    لبنان
    2017



  • Journal Paper





      Dr. Hana’ Abdel Rahman Al So’uob, " The Use of Artificial Intelligence Applications in Addressing the Public and Shaping Public Opinion: from the Viewpoint of Professors and Instructors in the Faculties and Departments of Journalism and Media in Jordanian universities " , "International Journal of Artificial Intelligence and Mechatronics",Vol.9,No., International Journal of Artificial Intelligence and Mechatronics, India, 08/01/2020 :الملخص
      This research aims to identify the various uses of artificial intelligence in addressing the public and forming the public's opinion from the viewpoint of professors and instructors in the faculties and departments of journalism and media in Jordanian universities. The community of study consisted o Download


  • Conference paper





      هناء الصعوب, " بحث التعرض لمواقع التواصل الاجتماعي وتشكيل الآراء حول اللجوء السوري إلى الأردن لدى أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية: الفيسبوم أنموذجاً " , "مجلة الاتصال والتنمية",Vol.0,No., الرابطة العربية لعلوم الاتصال , بيروت - لبنان, 09/12/2017 :الملخص
      يهدف هذا البحث إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين التعرض لمواقع التواصل الاجتماعي وبين تشكيل الآراء حول اللجوء السوري إلى الأردن لدى أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية: الفيسبوك أنموذجا، شمل مجتمع الدراسة الجامعات الأردنية والبالغ عددها (23) جامعة رسمية وخاصة. أما العينة فتكونت من (200) مستجيباً من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية. وتوصلت الدراسة إلى أن دور مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) في تشكيل الآراء حول اللجوء السوري إلى الأردن لدى أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية جاء بدرجة مرتفعة. وقد تبين أن للفيسبوك دوراً في تغطية كافة الأحداث الجارية حول اللجوء السوري إلى الأردن ، وأنه يتم عرض الأفكار ووجهات النظر المختلفة حوله على الفيسبوك، ويساعدهم على اتخاذ موقف محدد تجاه هذا اللجوء. كذلك أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمتوسطات إجابات أفراد عينة الدراسة من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية تُعزى لمتغيري الجنس وسنوات الخبرة التدريسية. في حين تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمتوسطات إجابات أفراد عينة الدراسة من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الأردنية تُعزى لمتغير العمر. وأوصت الدراسة بضرورة إدراك الجهات المعنية بالتعامل مع ملف اللاجئين السوريين في الأردن لأهمية الموضوعات والقضايا التي تعالجها مواقع التواصل الاجتماعي وأن تقدم معلومات موثوقة المصادر عن تلك القضايا وإرجاعها لمصادرها، لدورها الهام في تشكيل الآراء حول اللجوء السوري إلى الأردن، كما أوصت بأهمية طرح تلك الجهات وعبر مواقع التواصل الاجتماعي للقضايا التي تهم شرائح المجتمع بمضمون يمتاز بعنصر الإقناع والقبول وقادر على إشباع حاجاتهم ورغباتهم.
  • التقويم
    <كانون الأول 2020>
    السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
    1234
    567891011
    12131415161718
    19202122232425
    262728293031