Loading...
تسجيل الدخول

Skip Navigation Links الرئيسية : التفاصيل
             
الأسم : د.منير عجاج

الرتبة العلمية: أستاذ مساعد

المسمى الوظيفي: عضو هيئة تدريسية

المكتب 6127       الرقم الفرعي 6127

بريد الكتروني: majaj@uop.edu.jo

التخصص: مناهج وأساليب تدريس

جامعة التخرج: اليرموك

تحميل السيرة الذاتية

المؤهل العلمي

    المؤهل العلمي

    الجامعة

    البلد

    سنة الحصول على المؤهل

    الدكتوراه
    اليرموك
    الاردن
    2013

كلية تدريب وادي السير/ محاضر غير متفرغ 2010-2011



  • Book





      محمد بني مفرج - منير عجاج, " الرخصة الدولية لإعداد وتدريب المعلمين " , "الرخصة الدولية لإعداد وتدريب المعلمين",Vol.1,No., دار زمزم, الأردن - عمان, 12/26/2021


  • Journal Paper





      Prof. Mahmoud Alsalkhi , Dr. munir Ajaj, " " Teaching Skills Level of Female Student Teachers at The University of Petra and its relation to the GPA " " , "Society for Science and Education",Vol.United Kingdom,No., Society for Science and Education, kanada, 03/25/2018 :الملخص
      هدفت الدراسة التعرّف إلى درجة ممارسة مهارات التفكير العلمي لدى الطالبات المعلّمات في عمّان من وجهة نظر المعلّمات المتعاونات، وتم استخدام المنهج الوصفي، والاستبانة أداة للدراسة، واختيار (45) طالبة تخصص معلم صف في الفصل الدراسي الأول 2019/2020 بطريقة قصدية في المدارس التابعة لإدارة التعليم الخاص عيّنة




      muneer ajaj, " Beliefs of female student-teachers at Petra University in Jordan regarding children’s literature role in developing language skills of first primary classes " , "Journal of Language and Linguistic Studies",Vol.18,No., Journal of Language and Linguistic Studies, Turkey, 12/30/2021 :الملخص
      The study aimed to identify the beliefs of female student-teachers regarding children’s literature and its importance in developing language skills of first primary classes at Petra University of Jordan in light of specialization and academic year variables. The study sample comprised (64) female st


  • Conference paper





      د. منير عجاج, " أثر المنحى التواصلي في تحسين بعض مهارات التحدث لدى طلبة الصف الثامن الأساسي " , "المؤتمر الدولي التربية تحديات وآفاق مستقبلية - جامعة اليرموك",Vol.jordan,No., جامعة اليرموك, irbed -jordan, 04/25/2017 :الملخص
      الملخص: هدفت هذه الدراسة الكشف عن أثر المنحى التواصلي في تحسين بعض مهارات التحدث لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن. حيث تكون أفراد الدراسة من (134) طالبًا وطالبةً من طلبة الصف الثامن الأساسي يتوزعون على أربع شعب، ويدرسون في مدرستين تابعتين لمديرية التربية والتعليم لمنطقة عمان الأولى للفصل الأول من العام الدراسي 2011/2012، اختيروا بطريقة قصدية؛ وتم اختيار أربع شعب من المدرستين بطريقة عشوائية، وقسموا إلى مجموعتين: ضابطة، وتجريبية (ذكور)، ومجموعتين: ضابطة، وتجريبية (إناث)، وبواقع شعبتين في كل مدرسة. حيث بلغ عدد أفراد المجموعة التجريبية (66) طالبًا/طالبة، منهم (32) ذكور و (34) إناث، أما المجموعة الضابطة فقد بلغ عدد الطلبة (68) طالبًا/طالبة، منهم (31) ذكور و (37) إناث. طبقت الدراسة على طلبة المجموعتين التجريبيتين بواقع (45) يومًا من الفصل الدراسي الأول 2011/2012، حيث درست المجموعتان التجريبيتان بطريقة المنحى التواصلي، بينما درست المجموعتان الضابطتان بالطريقة الاعتيادية ضمن الحصص المقررة. وبعد انتهاء مدة التطبيق، أظهرت نتائج الدراسة الآتي: وجود فروق بين المتوسطات الحسابية لأداء طلبة الصف الثامن الأساسي- أفراد الدراسة- على جميع مهارات اختبار التحدث ككل تعزى لمتغير طريقة التدريس المستخدمة لصالح أداء طلبة المجموعة التجريبية الذين درسوا موضوعات مهارة التحدث باستخدام المنحى التواصلي. وجود فروق بين المتوسطات الحسابية لأداء طلبة الصف الثامن الأساسي- أفراد الدراسة- على جميع مهارات اختبار التحدث ككل تعزى لمتغير طريقة التدريس المستخدمة لصالح أداء طلبة المجموعة التجريبية )الإناث) اللواتي دَرسْنَ موضوعات مهارة التحدث باستخدام المنحى التواصلي. الكلمات المفتاحية: المنحى التواصلي، مهارة التحدث. The Effect of Communicative Approach on Improving Eight graders’ conversational Skills. The purpose of the study was to determine the effectiveness of the method of teaching based on the communicative approach in improving some speaking skills of the eight grade student in Jordan. The participants of the study were 134 eight grade students (males and female) forming four sections in two schools that belong to Amman first directorate of education during the academic year 2011/2012. which were chosen purposefully; four sections were chosen randomly and divided into two groups: controlled and experimental (two sections for males and two sections to females). The experimental group consisted (66) of students (32 males and 34 females), where as the control group consisted of (68) students (31 males and 37 females). The experimental group was taught using the communicative approach for 45 days during the first semester of the academic year 2011/2012, while the control group was taught using the current method through the assigned school sessions. The results of the study showed differences among the mean scores of the eight grade students performance for all the skills of the speaking test due to the method of teaching in favour of the experimental group males and femals who were taught the speaking subjects with the communicative approach.The results also showed differences among the mean scores of the eight grade students' performance for all the skills of the speaking test due to the method of teaching in favour of the experimental group, females who were taught the speaking subjects with the communicative approach. Key Words: Communicative approach, the speaking skills Download
  • التقويم
    <October 2023>
    SunMonTueWedThuFriSat
    1234567
    891011121314
    15161718192021
    22232425262728
    293031