تسجيل الدخول

طلبة حقوق البترا يزورون دار المسنين

12/16/2018

 

Share

نفذ طلبة العيادة القانونية في كلية الحقوق بجامعة البترا يوما تطوعيًا في دار الضيافة للمسنين، بإشراف الدكتور معن جويحان، ومشرف العيادة القانونية الدكتور علي الدباس.
وشارك أربعون طالبًا وطالبة نزلاء الدار بعض نشاطاتهم اليومية، بدءًا من الاستماع إلى قصصهم وحكاياتهم، والاستماع لبعض المشاكل والهموم التي يعانون منها، والمشاركة في تقديم وصلات موسيقية غنائية قدمتها فرقة أمانة عمان.
كما استمع الطلبة لبعض مشاركات نزلاء الدار، والتي تمثلت بإلقاء بعض القصائد الشعرية، وطرح الأحاجي والألغاز على الحضور، مما خلق جوا من الألفة والمحبة بين الحضور، كما قام الطلبة بمساعدة عدد من الرجال والنساء من كبار السن بقص شعورهم.
وتجول الطلبة في مرافق الدار، واطلعوا على الخدمات التي تقدم لكبار السن، والتقوا في نهاية الزيارة مع مديرة الدار منى حدادين، التي قدمت شرحا عن الدور الذي تقوم به الدار لرعاية كبار السن، شاكرة طلبة جامعة البترا على مبادرتهم، كما ناقشت حدادين أنجع السبل لتعزيز أوضاع نزلاء الدار.
وأكد الطلبة على أهمية هذا النشاط، الذي أتاح لهم تقديم المساعدة لشريحة ذات مكانة في المجتمع المحلي، معتبرين أن الزيارة تشكل جزءًا من وفائهم لمجتمعهم وجامعتهم، وأبدوا استعدادهم لتكرار هذا النشاط.
ويذكر أن العيادة القانونية في كلية الحقوق استأنفت نشاطاتها لخدمة المجتمع، بهدف رفع قدرات ومهارات طلبة الكلية، من خلال النشاطات اللامنهجية.