تسجيل الدخول

رئيس جامعة البترا يحضر فعاليات المؤتمر الدَّولي الأول: "الفضاء البيئي للبحر الأحمر"

11/7/2022

Share
/Ar/News/PublishingImages/رئيس-جامعة-البترا-يحضر-فعاليات-المؤتمر-الدَّولي-الأول-الفضاء-البيئي-للبحر-الأحمر-2.JPG

/Ar/News/PublishingImages/رئيس-جامعة-البترا-يحضر-فعاليات-المؤتمر-الدَّولي-الأول-الفضاء-البيئي-للبحر-الأحمر-2.JPG

شارك رئيس جامعة البترا؛ الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم، في فعاليات المؤتمر الدّولي الأول "الفضاء البيئي للبحر الأحمر"، الذي أقيم في مدينة العقبة تحت رعاية صاحب السمو الملكيّ الأمير الحسن بن طلال؛ رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.

ودعا سموّه إلى تأسيس هيئة تسمح للدول المشاطئة للبحر الأحمر بتبادل الخبرات، وبحث التحديات المشتركة، للوصول إلى حلول تعزز المشتركات الإقليمية الفاعلة.

وشارك في المؤتمر عدد كبير من الباحثين على مستوى العالم، وتراوحت الأبحاث المقدمة بين الطبيعة الجيولوجية للبحر الأحمر، وبيئته البحرية الفريدة، ومشاكل التلوث التي يعاني منها.

ونظرًا لما يشهده البحر الأحمر من تغيرات بيئية خطيرة، فقد أوصى الباحثون بضرورة اتخاذ السياسات والإجراءات التنفيذية اللازمة من قِبَل الدول المطلة عليه، من أجل الحدّ من هذا التلوث، والمحافظة على المستقبل البيئي للبحر الأحمر.

/Ar/News/PublishingImages/رئيس-جامعة-البترا-يحضر-فعاليات-المؤتمر-الدَّولي-الأول-الفضاء-البيئي-للبحر-الأحمر-2.JPG​​/Ar/News/PublishingImages/رئيس-جامعة-البترا-يحضر-فعاليات-المؤتمر-الدَّولي-الأول-الفضاء-البيئي-للبحر-الأحمر-2.JPG