تسجيل الدخول

جامعة البترا تطبق خطة احترازية للوقاية من فيروس كورونا

3/4/2020

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تطبق خطة احترازية لوقاية العملية التعليمية من كورونا 1.JPG

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا تطبق خطة احترازية لوقاية العملية التعليمية من كورونا 1.JPG
طلبت إدارة جامعة البترا من عمادة القبول والتسجيل التواصل مع طلبتها المبتعثين في الخارج للاطمئنان عليهم، وحثهم على اتخاذ الإجراءات الوقائية كافة المتعلقة بفيروس كورونا، في البلدان الموجودين بها، كما أعلنت الجامعة عن مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية، ومنها التوجيه بتأجيل الأنشطة المتعلقة باستضافة أشخاص من الخارج.
كما شملت استعدادات جامعة البترا تكليف العمداء بدراسة إمكانيات الكليات، وجاهزيتها لأي طارىء، إلى جانب النظر في تدريب طلبة من الجامعة في المستشفيات، في حال تفاقم مرض الكورونا.
وكلفت الجامعة لجنة السلامة العامة بمراجعة جميع المطاعم والأكشاك، للتأكد من التزامهم بالنظافة العامة، والتأكد من شهادات خلو من الأمراض للعاملين فيها، كذلك فقد تم تركيب أجهزة "هايجين" في جميع مرافق الجامعة، وتكليف شركة النظافة بجولات دورية للتأكد من النظافة، وتوفير الصابون في دورات المياه.
وعلى صعيد التوعية، بدأت التحضيرات في الجامعة لاستضافة مختصين لتقديم محاضرات وندوات عن فيروس كورونا، والأمراض السارية، إلى جانب تكليف الأساتذة بالحديث لمدة خمس دقائق خلال وقت المحاضرة، للتوعية بمرض الكورونا، وأساليب الوقاية منه، بالإضافة إلى تصميم بروشورات وبوسترات خاصة بالتوعية والوقاية، ونشرها في الجامعة.
/Ar/News/PublishingImages/جامعة%20البترا%20تطبق%20خطة%20احترازية%20لوقاية%20العملية%20التعليمية%20من%20كورونا%202.jpg