تسجيل الدخول

عمادة شؤون الطلبة في جامعة البترا تنظم وقفة احتجاجية في الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية ورفضاً لقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

5/15/2018

 

Share

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة البترا وقفة تضامنية، إحياءً لذكرى النكبة، ورفضًا لقرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس. وجاء تنظيم الوقفة بدعوة من طلبة الجالية الفلسطينية في الجامعة، حيث شارك فيها طلبة الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.
وقال رئيس الجامعة، الدكتور مروان المولا، "إن الشعوب العربية والإسلامية، والشعب الأردني بشكل خاص، تقف جميعها داعمة للأشقاء الفلسطينيين من أجل تمكينهم من نيل حقوقهم المشروعة، في إقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، وعاصمتها القدس الشرقية".
وأكد المولا على كلمات جلالة الملك عبد الله الثاني، التي أكد فيها أن مدينة القدس تمثل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، لما لها من مكانة خاصة لدى العرب والمسلمين.
واستنكر المشاركون في الوقفة الاعتداءات السافرة، والعنف الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة، مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.