تسجيل الدخول

جامعة البترا تحقق مراتب متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية

7/12/2017

 

Share

حققت جامعة البترا المرتبة الأولى في تخصص العلوم المالية والمصرفية على الجامعات الأردنية في امتحان الكفاءة الجامعية ضمن المستوى الدقيق، كما حققت المرتبة الثانية في كل من تخصص التصميم الداخلي وتخصص إدارة الأعمال، والمرتبة الثالثة في تخصص التسويق وتخصص معلم الصف.
واحتلت جامعة البترا المرتبة الثانية عشرة من بين ثلاث وأربعين جامعة وكلية جامعية، تقدمت لامتحان الكفاءة الجامعية بمستوياته الثلاثة العام والمتوسط والدقيق. بالإضافة إلى تحقيقها مراتب متقدمة في مقياس الإتقان في التخصصات التي شملها الامتحان.
وحقق طلبة البترا في المستوى الدقيق المرتبة الرابعة في تخصص تربية الطفل وتخصص هندسة العمارة، والمرتبة الخامسة في تخصص الترجمة، وفي المستوى نفسه حقق الطلبة درجة الإتقان في أحد عشر تخصصًا وهي: التسويق، وإدارة الأعمال، والعلوم المالية والمصرفية، والأعمال والتجارة الإلكترونية، والحقوق، واللغة العربية وآدابها، ومعلم صف، وتربية الطفل، والتصميم الداخلي، واللغة الإنجليزية وآدابها، والترجمة.
المستوى المتوسط حقق الطلبة مستوى الإتقان المطلوب في تخصصات: التربية، والحقوق، والفنون البصرية والسمعية، والآداب، والعلوم الطبية والصحية.
وبناء على نتائج أداء طلبة جامعة البترا في امتحان الكفاءة بمستواه العام ،صنفت الجامعة ضمن الفئة الثانية من بين الجامعات المتقدمة للامتحان، وحقق الطلبة مستوى الإتقان المطلوب في اثنتي عشرة كفاية من أصل أربع عشرة كفاية تضمنها الامتحان.