تسجيل الدخول

جامعة البترا تعلن أسماء الفائزين في الدورة السابعة من مسابقة "محمود السمرة الأدبية"

5/13/2018

 

Share

أعلنت جامعة البترا أسماء الفائزين بجائزة "مسابقة محمود السمرة الأدبية" لطلبة المدارس في دورتها السابعة، وجاء الإعلان عن النتائج في حفل نظمته الجامعة في الصالة الرياضية تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا.
وتنافس 457 طالبا وطالبة من 113 مدرسة من مختلف مديريات التربية والتعليم في المسابقة، في ثلاثة حقول هي: المقالة، والقصة القصيرة، والشعر. ووزع الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم نائب عميد كلية الآداب والعلوم وممثل رئيس الجامعة الجوائز على الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى من كل حقل وسلم الطلبة وعدد من الأشخاص الذين شاركوا في تنظيم الفعالية شهاداتٍ تقديرية.
وقال الأستاذ الدكتور عبد الرحيم أنَّ نتائج المسابقة أظهرت بوادر ناضجة في كتابَةِ القصة، والشعر، والمقالة، وهذِهِ البَوادِرُ الخَيْرَهُ المِعطاءةً، ستُصبح أسماء لامعة في الأوساط التّربويّة والثقافية، إن لقيت المُتابَعَةٌ، مضيفًا "ونحن على ثقة بأن القائمين على غرس هذه البذرة الطيبة سيتعهدونها بالرعاية، حتى تستوي على سوقها".
وقال رئيس اللجنة التحضيرية ورئيس قسم اللغة العربية في جامعة البترا الدكتور عاطف كنعان، في كلمته "إنه لجميل حقًا أن يتجسد هذا التنافس بين جيل الشباب الذي نتطلع إليه بعيون الأمل، لأن ذلك يقود إلى السمو بإنساننا نحو سبل النجاح، تعزيزا لمسيرة هذا الوطن".
وألقى الأستاذ عطا الظروف من مدرسة البطريرك ذيوذورس الأول كلمة المدارس المشاركة، قال فيها إن "الأدب قادر على تغيير رؤية الإنسان للحياة، سواء من خلال ما حققه الأدباء من إنجازات قيمة ساهمت في الارتقاء بثقافة ومفاهيم المجتمع، أو عبر سيرهم الذاتية التي تلقي الضوء على تجاربهم المميزة."
وأعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين في حقول المسابقة. ففي حقل الشعر، فازت الطالبة لين حماد من مدرسة سلمى بنت عبد الله الثاني بالمركز الأول، وفازت الطالبة نمارق بشارات من مدرسة كفر أبيل الثانوية للبنات في المركز الثاني، وفاز الطالب أنس مصطفى من مدرسة الحصاد التربوي بالمركز الثالث.
وفي حقل القصة القصيرة، فازت الطالبة رؤى أبو سليم من مدرسة عبد الرحمن بن عوف الأساسية بالمركز الأول، وفاز الطالب قتيبة داودية من أكاديمية القادة الدولية بالمركز الثاني، وفازت الطالبة تسنيم المحاميد من مدرسة حليمة السعدية للبنات بالمركز الثالث.
وفي حقل المقالة، فازت الطالبة نبال أبو الجوز من مدرسة البنيات الثانوية للبنات بالمركز الأول، وفازت الطالبة فاطمة محمد عليان من مدرسة أم السماق الجنوبي بالمركز الثاني، وفازت الطالبة ميران الحناوي من مدرسة راية بنت الحسين الثانوية بالمركز الثالث.
وتألفت لجان تحكيم المسابقة من كل من: د. عبد الله عنبر، ود. لانا مامكغ، ود. باعث الحروب، ود. إبراهيم خليل، ود. هارون الربابعة، ود. أحمد الخطيب، ود. رزان إبراهيم، ود. أماني سليمان، ود. عاطف كنعان، ود. نبيل حسنين، والسيدة هوازن القاضي.