تسجيل الدخول

الريماوي من جامعة البترا يسجل ما يزيد على 70 براءة اختراع عالمية

6/11/2017

 

Share

فاز الباحث الأردني من جامعة البترا، الدكتور مياس الريماوي، بالمركز الأول بجائزة اتحاد الجامعات العربية للباحث العربي المتميز في العلوم الطبية والصحية. وأسند اتحاد الجامعات العربية جائزة الباحث العربي المتميز مناصفة إلى الريماوي وباحث آخر، وذلك لإنتاجهما العلمي المتميز في فئة العلوم الطبية والصحية.
وفتح اتحاد الجامعات العربية باب الترشح للمنافسة في مجال العلوم الطبية والصحية أمام الجامعات العربية الأعضاء في الاتحاد، وعددهم 330 جامعة ومؤسسة تعليم عالي، ويشمل هذا المجال كل الأكاديميين العرب في المجال الصحي من طب، وصيدلة، وعلوم طبية.
وسجل الريماوي -الذي يعمل حاليا أستاذًا في كلية الصيدلة- خلال مسيرته العلمية والبحثية ما يزيد على 70 براءة اختراع عالمية، في مجال الصناعات الدوائية، والبيئة، وعلم تطوير المواد، وتقنيات النانو، كما نشر ما يزيد على 40 ورقة علمية، في مجلات علمية محكمة، عن براءات اختراعاته، وفاز بالعديد من الجوائز على المستوى المحلي والإقليمي والعربي.
وجاء تكريم الريماوي بعد أيام من فوز فريق بحثي بقيادته بجائزة أفضل بحث عملي منشور لعام 2017، من قبل جمعية الكيميائيين الأمريكية، عن بحث متعلق بتطوير أنسولين فموي بديل للحقن، بينما جاء تكريم اتحاد الجامعات العربية للريماوي تقديرًا لإنتاجه العملي على مدى السنوات السابقة، والتي تشمل براءات الاختراع، والأبحاث العلمية المنشورة.
وهنأ الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، الدكتور سلطان أبو عرابي جامعة البترا بفوز الريماوي، برسالة وجهها إلى إدارة الجامعة، قائلا: "نهنئكم على هذا الإنجاز الذي تشرف به جامعتكم الرائدة، ونود إعلامكم بأنه سيتم تكريم الفائزين بالجائزة خلال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخمسين، والتي ستعقد في جامعة الإمارات العربية المتحدة، في نهاية شهر أيلول 2017".