تسجيل الدخول

سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن تزور جامعة البترا

4/29/2015

 

Share

 

 
التقى أ.د. مروان المولا، رئيس جامعة البترا، في مكتبه في الجامعة سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ،يؤانا فرونيتسيكا ،وذلك في إطار تعزيز التعاون في المجالات الثقافية ،ومجال الأبحاث والدراسات، وتبادل الخبرات ،والبرامج، والبعثات، والمنح الدراسية ،وتبادل الزيارات، واستقبال الطلبة الراغبين في تعلم اللغة العربية بمختلف المستويات.
 
وثمّن رئيس الجامعة خلال اللقاء جهود سعادة السفيرة في دعم المشاريع المنفذة من الاتحاد الأوروبي، في المجالات العلمية والإنسانية المختلفة، والإصلاحات التي يقوم بها الاتحاد في قطاعات التعليم، ومنظمات حقوق الإنسان، وتنفيذ المشاريع، وتشغيل الشباب، وتطوير العلاقة مع مؤسسات التعليم العالي.
 
من جهتها، قدمت سفيرة الاتحاد الأوروبي محاضرة حضرها عمداء الكليات في الجامعة، والإداريون، والطلبة، بينت فيها دور الاتحاد الأوروبي الداعم للأردن في جميع قضاياه، وأشادت بالسمعة العلمية لقطاع التعليم العالي الأردني، مستعرضة نشأة الاتحاد، وهو منظمة إقليمية مكونة من 28 دولة تربطها علاقات تجارية، واقتصادية، وسياسية مشتركة. وقدمت إيجازا حول علاقات التعاون المتميزة في المجالات السياسية والاقتصادية والإنسانية والتعليمية والاجتماعية بين الاتحاد والمملكة الأردنية الهاشمية.
 
وأشارت السفيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي ينفذ حاليا مشروع (أرازموس +) الذي يحصل بموجبه طلبة الجامعات الأردنية على منح لاستكمال دراستهم الأكاديمية في مختلف التخصصات العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراه في دول الاتحاد، موضحة الشروط الواجب توافرها في المرشحين للبعثة.