جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : الأخبار : انطلاق فعاليات مؤتمر "تحسين التعليم القانوني" لعمداء كليات القانون الأوروبية في جامعة البترا
انطلاق فعاليات مؤتمر "تحسين التعليم القانوني" لعمداء كليات القانون الأوروبية في جامعة البترا

أكد الأستاذ الدكتور مروان المولا، رئيس جامعة البترا، أن تميز الجامعات يكون بتقديم كل ما هو مفيد لطلبة الجامعة والمجتمع المحلي، باعتماد الأبحاث العلمية والتجارب، التي تساهم في إثراء التجربة التعليمية. وجاءت كلمة المولا خلال افتتاحه أعمال مؤتمر عمداء كليات الحقوق الأوروبية، الذي استضافته كلية الحقوق بجامعة البترا.
وأضاف المولا أن جامعة البترا تواصل الاقتداء بالرؤى الملكية السامية، التي تهدف إلى تطوير المؤسسات التعليمية في البلاد، وإيلائها الاهتمام الواجب، مرحبًا بالمشاركين في أعمال المؤتمر من مختلف كليات الحقوق في أوروبا، والأردن.
وشدد عميد كلية الحقوق بجامعة البترا، الدكتور محمد علوان، على أهمية السمات الأساسية للنظام القانوني الأردني، والواجبات الملقاة على كليات الحقوق في تدعيم هذه السياسات، في إطار النقاش العام العالمي حول العالمية والخصوصية. وألقت عميد كلية الحقوق في جامعة كورنيل كلمة، تحدثت فيها عن دور الرابطة الدولية لكليات الحقوق في تحسين التعليم القانوني.
وأقيم المؤتمر بتنظيم من الرابطة الدولية لعمداء كليات الحقوق الأوروبية، وباستضافة من جامعة البترا، وتمتد أعماله على مدى يومين، وذلك بمشاركة عمداء كليات الحقوق، وخبراء قانونيين، وقضاة من الأردن، إضافة إلى دول: بريطانيا، بولندا، وإيرلندا، وإيطاليا، وروسيا، وهولندا، وإسبانيا، والصين، والولايات المتحدة.
ويهدف المؤتمر إلى مناقشة واقع التعليم القانوني في العالم، وتبادل الخبرات والتجارب الأكاديمية الناجحة، وتعميم أبرز الممارسات الدولية في مجال التعليم القانوني في العالم.