جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : القبول والتسجيل : امتحانات المستوى
امتحان مستوى اللغة العربية:
  • على جميع الطلبة عند التحاقهم بالجامعة أن يتقدموا لامتحان مستوى في اللغة العربية، في المواعيد التي تحددها الجامعة، لقياس مهاراتهم الأساسية.
  • إذا لم ينجح الطالب في امتحان مستوى اللغة العربية، أو لم يتقدم للامتحان في العام الدراسي الأول، فعليه أن يدرس منتظماً – ولمدة فصل دراسي واحد – مادة استدراكية للتقوية رقمها (9401099) ووزنها (3) ساعات معتمدة، لا تدخل في معدله التراكمي، ولا في عدد الساعات المطلوبة للتخرج، ويقدم امتحاناً فيها، يؤهله النجاح فيه للتسجيل في مادة لغة عربية (1).
امتحان مستوى اللغة الإنجليزية:
  • على جميع الطلبة عند التحاقهم بالجامعة أن يتقدموا لامتحان مستوى في اللغة الإنجليزية، في المواعيد التي تحددها الجامعة، لقياس مهاراتهم الأساسية.
  • إذا لم ينجح الطالب في امتحان مستوى اللغة الإنجليزية، أو لم يتقدم للامتحان في العام الدراسي الأول، فعليه أن يدرس منتظماً -ولمدة فصل دراسي واحد -مادة استدراكيه للتقوية رقمها (9402099) ووزنها (3) ساعات معتمدة، لا تدخل في معدله التراكمي، ولا في عدد الساعات المطلوبة للتخرج، ويقدم امتحاناً فيها، يؤهله النجاح فيه للتسجيل في مادة لغة إنجليزية (1).
  • الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية الأجنبية الصادرة باللغة الانجليزية، يتم اعفاءهم من التقدم لامتحان مستوى اللغة الانجليزية.
  • يعفى الطالب الذي اجتاز امتحان التوفل (TOEFL) (أو أي امتحان آخر من نفس المستوى) من التقدم لامتحان المستوى في اللغة الإنجليزية، إذا حقق العلامات المدرجة أدناه في أحد هذه الامتحانات:
IELTS
Internet - Based
Computer - Based
Paper - Based
5
61
173
500
 
امتحان مستوى المهارات الحاسوبية:
  • على جميع الطلبة عند التحاقهم بالجامعة أن يتقدموا لامتحان مستوى في مهارات الحاسوب، في المواعيد التي تحددها الجامعة، لقياس مهاراتهم الأساسية.
  • إذا لم ينجح الطالب في امتحان مستوى المهارات الحاسوبية، أو لم يتقدم للامتحان في العام الدراسي الأول، فعليه أن يدرس منتظماً - ولمدة فصل دراسي واحد - مادة استدراكية للتقوية رقمها (9601099) ووزنها (3) ساعات معتمدة، لا تدخل في معدله التراكمي، ولا في عدد الساعات المطلوبة للتخرج، ويقدم امتحاناً فيها، يؤهله النجاح فيه للتسجيل في مادة مهارات حاسوبية، ضمن خطته الدراسية.
  • يعفى الطالب الحاصل على شهادة رخصة قيادة الحاسوب الدولية (ICDL) أو ما يعادلها، من تقديم امتحان مستوى المهارات الحاسوبية.
  • يعتبر الطالب راسبا في أي من امتحانات المستوى المشار إليها سابقا إذا غاب عن الامتحان المقرر لها. وفي حال كان غيابه مبررا، فعليه التقدم -خلال فترة أقصاها أسبوع من تاريخ عقد الامتحان -بطلب لعميد الكلية التي يتبع لها الامتحان، للبت في إمكانية تقدمه لاحقا للامتحان، ويعلم عميد القبول والتسجيل بقراره خطيا.
ملاحظة:
  • يحق للطالب التقدم لامتحانات المستوى خلال السنة الاولى من التحاقه. كما ويستطيع الطالب حجز موعده لامتحانات المستوى عن طريق مركز الحاسوب والمعلومات والسيطرة. 
التقويم
<تشرين الأول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031