جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : القبول والتسجيل : إمتحانات المستوى
إمتحان مستوى اللغة العربية:
  • على جميع الطلبة عند التحاقهم بالجامعة أن يتقدموا لإمتحان مستوى في اللغة العربية، في المواعيد التي تحددها الجامعة، لقياس مهاراتهم الأساسية.
  • إذا لم ينجح الطلبة في إمتحان مستوى اللغة العربية، أو لم يتقدموا للإمتحان في العام الدراسي الأول، فعليهم أن يدرسوا منتظمين – ولمدة فصل دراسي واحد – مادة إستدراكية للتقوية رقمها (9401099) ووزنها (3) ساعات معتمدة، لا تدخل في معدلهم التراكمي ولا في عدد الساعات المطلوبة للتخرج. ويجب أن يقدموا إمتحاناً فيها، يؤهلهم النجاح فيه للتسجيل في مادة لغة عربية (1).
إمتحان مستوى اللغة الإنجليزية:
  1. على جميع الطلبة عند التحاقهم بالجامعة أن يتقدموا لإمتحان مستوى في اللغة الإنجليزية، في المواعيد التي تحددها الجامعة، لقياس مهاراتهم الأساسية.
  2. إذا لم ينجح الطلبة في إمتحان مستوى اللغة الإنجليزية، أو لم يتقدموا للإمتحان في العام الدراسي الأول، فعليهم أن يدرسوا منتظمين - ولمدة فصل دراسي واحد - مادة إستدراكية للتقوية رقمها (9402099) ووزنها (3) ساعات معتمدة، لا تدخل في معدلهم التراكمي ولا في عدد الساعات المطلوبة للتخرج. ويجب أن يقدموا إمتحاناً فيها، يؤهلهم النجاح فيه للتسجيل في مادة لغة إنجليزية (1).
  3. يعفى الطلبة الذين أجتازوا إمتحان التوفل (TOEFL) (أو أي إمتحان آخر من نفس المستوى) من التقدم لإمتحان المستوى في اللغة الإنجليزية، إذا حققوا العلامات المدرجة أدناه في أحد هذه الإمتحانات: 
IELTS
Internet - Based
Computer - Based
Paper - Based
5
61
173
500
 
إمتحان مستوى المهارات الحاسوبية:
  • على جميع الطلبة عند التحاقهم بالجامعة أن يتقدموا لإمتحان مستوى في مهارات الحاسوب، في المواعيد التي تحددها الجامعة، لقياس مهاراتهم الأساسية.
  • إذا لم ينجح الطلبة في إمتحان مستوى المهارات الحاسوبية، أو لم يتقدموا للإمتحان في العام الدراسي الأول، فعليهم أن يدرسوا منتظمين - ولمدة فصل دراسي واحد - مادة إستدراكية للتقوية رقمها (9601099) ووزنها (3) ساعات معتمدة، لا تدخل في معدلهم التراكمي ولا في عدد الساعات المطلوبة للتخرج. ويجب أن يقدموا إمتحاناً فيها، يؤهلهم النجاح فيه للتسجيل في مادة مهارات حاسوبية، ضمن خطتهم الدراسية.
  • يعفى الطلبة الحاصلين على شهادة رخصة قيادة الحاسوب الدولية (ICDL) أو ما يعادلها، من تقديم إمتحان مستوى المهارات الحاسوبية. 
  • يعتبر الطلبة راسبين في أي من إمتحانات المستوى المشار إليها سابقاً إذا غابوا عن الإمتحان المقرر لها. وفي حال كان غيابهم مبرراً، فعليهم التقدم - خلال فترة أقصاها أسبوع من تاريخ عقد الإمتحان - بطلب لعميد الكلية التي يتبع لها الإمتحان، للبت في إمكانية تقدمهم للإمتحان لاحقاً، ويعلم عميد القبول والتسجيل بقراره خطياً.  
**ملاحظة:
يحق للطلبة التقدم لإمتحانات المستوى خلال السنة الأولى من التحاقهم. كما ويستطيع الطلبة حجز موعد التقدّم لإمتحانات المستوى عن طريق الموقع الإلكتروني أو من خلال مسجل التخصص في عمادة القبول والتسجيل.
التقويم
<تموز 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031