Skip Ribbon Commands
Skip to main content
SharePoint
A Bridge Towards Knowledge
Skip Navigation Links Home : Administration : University President

Dear teaching staff, administrative staff,

And students,

I had the honour to be part of this nationally reputable academic institution. We all know that the universities compete in terms of their educational outcomes and consequently get listed in the world rankings. Amid the high competition between the universities, our approach and vision became evident, that is to be the most distinguished  academic institution in terms of the education quality and scientific research focusing on the national priorities, to be renowned for our safe campus and unique administrative procedures facilitating completion of the administrative transactions made by UOP teaching staff, administrative staff, and students, and to be renowned for our active role in serving the community through channeling UOP academic programs, human resources, and infrastructure in a manner that serves our beloved nation.

It has become evident that the universities are evaluated according to human and research achievements and its services rendered to this beloved nation. UOP has obtained various prestigious international accreditations for most of its majors and faculties. Furthermore, UOP world rankings rose and research papers and innovations developed by UOP teaching increased. Additionally, patents registered in the name of UOP have increased thanks to its highly-qualified staff, distinct educational outcomes, and staff working as a collective team.

Presently, the national and international universities encounter significant challenges exemplified in the large number of the traditional specialties' graduates, which require reviewing and updating their study plans and programs based on the labor market skills. Therefore, new programs should be introduced with focus on the in-demand skills and trends in the labor market. This requires conducting a thorough survey to determine the in-demand majors in the labor market. We hope that UOP introduces further postgraduate programs with a view to improving the students practical and research skills in most of its specialties, which will positively impact its place in the world rankings.

In order to achieve excellence, we must develop a clear strategic plan defining our current position and to be position and aspirations and outlining a road map to reach our goals. It is also crucial to specify and improve compliance with the standards upon which the world rankings are operated to improve UOP place in the global rankings. This can be only achieved through proper planning, taking the right decisions, and adopting quality standards in all aspects of our work.

We pray that God will assist us in assuming responsibility of transitioning our beloved University to be one of the high-profile universities through the efforts exerted by its teaching and administrative staff and providing the University management with the creative ideas that benefit UOP and all of its students and staff.

May God protect and keep you safe all​

Prof. Rami Abdel Al-Rahem

Event Calendar
<November 2022>
SunMonTueWedThuFriSat
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
جسرٌ نحو المعرفة

الزملاءُ أعضاءَ الهيئةِ الأكاديميةِ والإداريةِ،

أبنائي الطلبةَ، 

        لقدْ تَشَرَّفْنا بالانتسابِ إلى هذا الصَّرحِ العلميِّ الأكاديميِّ الذي بات مُمَيَّزًا على مستوى الوطنِ، وكلُّنا يعلمُ أنَّ الجامعاتِ تَتَنافسُ في مُخْرَجاتِها الَّتي يتحدَّدُ بها مصيرُها، ويتمُّ إدراجُها في التصنيفاتِ العالميَّةِ بناءً عليها. وأمامَ هذه التَّنافسيَّةِ العالميّةِ بينَ الجامعاتِ، فقد اتَّضحتِ الرؤيةُ وأصبحَ أمامَنا طريقٌ واحدٌ، وهو أن نكونَ الأكثرَ تميّزًا على الصعيدِ الأكاديميِّ وجَوْدةِ التَّعليمِ والبحثِ العلميِّ الذي يُرَكِّزُ على أولَوِيّاتِنا الوطنيةِ، وأنْ تكونَ جامعتُنا جاذبةً من خلالِ وجودِ بيئةٍ جامعيّةٍ آمنةٍ ونظامٍ إداريٍّ مُمَيَّزٍ، يوفّرُ السُّهولةَ في إجراءِ جميعِ المعاملاتِ الإداريةِ التي يحتاجُها منسوبو الجامعةِ من طلبةٍ وأساتذةٍ وإداريّينَ، وأن تكونَ جامعتُنا كذلك فاعلةً في المجتمعِ المحليِّ وخدمتِهِ من خلال توجيهِ البرامجِ الأكاديميةِ والكوادرِ البشريَّةِ والبِنْيَةِ التَّحتِيَّةِ الَّتي تتميَّزُ بها الجامعةُ لخدمةِ بلدِنا العزيزِ.

        لقدْ باتَ واضحًا أنَّ تقييمَ الجامعاتِ اليومَ أصبحَ يُقاسُ مِنْ خلالِ مُخْرَجاتِها البشريَّةِ والبحثيَّةِ، وما تُقَدِّمُهُ من خِدْماتٍ لهذا الوطنِ العزيزِ. لقدْ حصلتِ الجامعةُ على أرقى الاعتماداتِ العالميةِ لِمُعْظَمِ تخصصاتِها وكليّاتِها، وبرزتِ الجامعةُ كذلكَ في التَّصنيفاتِ العالميَّةِ، وارتفعَ مؤشّرُ الجامعةِ البحثيُّ والإبداعيُّ، وازدادَ عددُ براءاتِ الاختراعِ الْمُسَجَّلةِ باسمِ الجامعةِ، وذلك بسببِ الكفايةِ العاليةِ لكوادرِ الجامعةِ وتميُّزِ مُخْرَجاتِها، وعمل ِكوادرِها بروحِ الفريقِ الواحدِ.

        ولقد ظهرَ في الوقتِ الحالي تحدٍّ كبيرٌ من نوعٍ آخرَ أمامَ الجامعاتِ الوطنيّةِ والعالميّةِ، يتمثَّلُ بالفائضِ الكبيرِ من الخريجينَ في بعض التخصصاتِ التقليديةِ، ما يستدعي إعادةَ النّظرِ في الخُطَطِ الدِّراسيَّةِ للبرامجِ القائمةِ، ورفدَها بما يُعَزِّزُ الجانبَ الْمَهاريَّ فيها؛ لذا كانَ لا بدَّ من استحداثِ تخصُّصاتٍ جديدةٍ تركِّزُ على المهاراتِ التي يتطلَّبُها سوقُ العملِ، وهذا يتطلبُ إجراءَ بحثٍ شاملٍ لتحديدِ احتياجاتِ سوقِ العملِ. ونأمَلُ أن تتوسَّعَ الجامعةُ في برامجِ الدراساتِ العُلْيا لتعزيزِ الجانبِ الْمَهاريِّ والبحثيِّ في معظمِ تخصصاتِها الأكاديميةِ، ما سينعكس إيجابًا على تقدمِ الجامعةِ في التصنيفاتِ العالميّةِ.

        وحتى نكونَ الأفضلَ لا بُدَّ منْ وجودِ خُطَّةِ إستراتيجيةٍ واضحةِ المعالمِ تحدِّدُ موقعَنا الحاليَّ من كلِّ الجوانبِ وما نطمحُ إليهِ، وترسُمُ الآليةَ اللازمةَ للانتقالِ إلى المواقعِ الَّتي نتطلَّعُ إلى الوصولِ إلَيْها، ولا بدَّ كذلكَ منْ تحديدِ المعاييرِ الَّتي تتطلَّبُها التصنيفاتُ العالميَّةُ والعملِ عليها لتحسينِ موقعِ الجامعةِ على الخريطةِ العالميةِ، وهذا لا يتمُّ إلا بالتخطيطِ السَّليمِ، واتخاذِ القرراتِ المناسبةِ لذلكَ، وأنْ تكونَ الجَوْدةُ في مؤسسِتِنا ممارساتٍ ملموسةً يُحِسُّ بها القاصي والداني.

        ونسألُ اللهَ عزَّ وجلَّ أنْ يُعينَنا على حملِ الأمانةِ للرُّقِيِّ بجامعتِنا العزيزةِ لتكونَ في مصافِّ الجامعاتِ المتقدمةِ، من خلالِ جهودِ كوادرِها الأكاديميَّةِ والإداريةِ، ودعمِ إدارةِ الجامعةِ بالأفكارِ الإبداعيةِ التي تعودُ بالنَّفعِ على جامعتِنا وجميعِ منسوبيها مِنْ طلبةٍ وموظَّفينَ.

حفظكمُ اللهُ ورعاكم جميعًا.

أ.د. رامي عبد الرَّحيم

 

 


التقويم
<تشرين الأول 2022>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031