جسرٌ نحو المعرفة

الإخوة والأخوات المحترمون الزائرون للموقع الإلكتروني لقسم الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير – كلية الصيدلة والعلوم الطبية /جامعة البترا.

يشرفني أن أرحب بكم باسمي ونيابة عن زملائي من أعضاء هيئة التدريس في قسم الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير.

ويسعدني القول بان الهيئة التدريسية في القسم بشكل خاص وبالكلية بشكل عام تعمل بروح الفريق ولا تبخل بالعطاء في إرشاد الطالب وتوجيهه والأخذ بيده طيلة فترة دراسته.

فرسالة القسم تتواءم مع رسالة ورؤية كلية الصيدلة والعلوم الطبية والتي تنبع من رؤية الجامعة ورسالتها واستراتيجيتها الهادفة إلى خدمة المجتمع في تخريج أجيال متميزة وبكفاءة علمية عالية قادرة على مواجهة المستقبل وتلبية متطلبات سوق العمل كما وتتمتع بروح الولاء والانتماء إلى مجتمعها ووطنها وأمتها.

يضم قسم الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير نخبة نيرة ومتميزة من أعضاء الهيئة التدريسية ذوي سمعة أكاديمية ومهنية وبحثية مرموقة في مختلف التخصصات، يسهمون بفاعلية في إدارة البرامج الأكاديمية والبحثية والابتكارية وخدمة المجتمع. ويطبق أعضاء الهيئة التدريسية في القسم طرق تدريس فعالة تحقيقا للمخرجات التعلمية المتوقعة والكفايات المهنية المرجوة.

تتضمن الخطة الدراسية التي يقدمها القسم مجموعة من المساقات العلمية والعملية المتقدمة والمتنوعة في مجالات كيمياء الحقول الدوائية وتطبيقاتها المختلفة وروعي في تصميم محتواها العلمي تزويد الطالب بالمعارف والمهارات والخبرات التي تؤهله للعمل بعد تخرجه بأعلى مهارة وأتفان.

كما يتضمن البرنامج مساقات متخصصة تزود الطالب بالقدرة على البحث العلمي الذي يمكنه باستكمال دراسته العليا للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه في العلوم الصيدلانية وكيميائيتها.

أخيرا أتمنى لكم أيها الأخوة الزائرون والطلبة الأعزاء كل الفائدة من موقعنا هذا، علماً بأن أعضاء القسم وكوادره تضع نفسها في خدمتكم. راجين من زوار الموقع الكرام إبداء آرائهم البناءة والتي تهدف وتساعدنا على التطوير والتميز. بارك الله فيكم، وراجين من الله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد وخدمتكم هي هدفنا.

والله من وراء القصد.

رئيس القسم

الأستاذ الدكتور وائل أبودية

كلمة رئيس القسم أ.د وائل أبودية

Department Chair
الإخوة والأخوات المحترمون الزائرون للموقع الإلكتروني لقسم الكيمياء الطبية الصيدلانية والعقاقير – كلية الصيدلة والعلوم الطبية /جامعة البترا.
التقويم
<أيلول 2020>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930