جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الإعلام : الأخبار : جامعة البترا ..الجامعة الأولى
جامعة البترا ..الجامعة الأولى

 
جامعة البترا ..الجامعة الأولى التي حصلت على شهادة ضمان الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الأردن

حققت جامعة البترا إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازاتها الكبيرة، بحصولها على شهادة ضمان الجودة، من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في الأردن، حيث تعتبر جامعة البترا الآن الجامعة الأولى في الأردن الحاصلة على هذه الشهادة.
 
وقد أظهر تقرير لجنة الخبراء التي زارت الجامعة، وقامت بفحص المؤشرات والأدلة على مدى تحقيق الجامعة لمعايير الجودة، أظهر مستوى عالٍ من التوافق مع معايير الجودة المعتمدة، وبدرجات عالية جداً، مما أكد على مدى التقدم الذي حققته الجامعة في المجالات المختلفة ومنها الجودة.
 
وتعكس هذه الشهادة معايير الجودة في التعليم العالي في الأردن، والتي تتماشى مع المعايير العالمية، سواء كانت تتصل بمدخلات، أو عمليات، أو مخرجات العملية التعليمية، إذ اشتملت على اثني عشر معياراً كان من أهمها البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، والخدمات الطلابية المتاحة فيها، وخدمة المجتمع، والنزاهة المؤسسية، والبحث العلمي والإبداع.
 
وتنبع أهمية هذه الشهادة من كونها أحد الأدلة الهامة على توفير جامعة البترا لبيئة تعليمية عالية الجودة، تستند إلى أحدث طرق التعليم، وبكفاءات متميزة ترفد المجتمع المحلي والإقليمي بخريجين متميزين.
 
وتأتي هذه الخطوة من الجامعة ضمن سلسلة من الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الجامعة لتحقيقها، ومنها الحصول على الاعتمادات الدولية لبرامجها وتخصصاتها كافة، الأمر الذي سيعزز مكانتها على المستوى المحلي والإقليمي كمؤسسة تعليمية وبحثية رائدة.