تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية الإعلام : ماجستير الصحافة والاعلام
المقدمــة

بعد تجربةٍ ثَريَّة، على مدار رُبع قرن، في إعداد الصحفيّين والإعلاميّين وتأهيلهم أكاديميّاً ومِهنيَّاً، وتتويجاً لمسيرة قسم الصحافة والإعلام وتَحوّلِهِ إلى كُليّةٍ للإعلام، ارتأت جامعة البترا استحداث برنامج الماجستير في الإعلام، حِرصاً على مواكبة مسيرة التعليم العالي في ميدانيّ الإعلام والاتّصال الجماهيريّ، وبِهَدَف إثراء المكتبة العربيّة بالبحوث الإعلاميّة الرّصينة.

 تُدرِك كُليّة الإعلام في جامعة البترا أهميّة برنامج الماجستير ودوره في رفد سوق العمل بِنُخبَةٍ مُتميّزة من الخرّيجين الحاصلين على درجة الماجستير، إيماناً منها بِدَوْرِ الدّراسات العليا في الارتقاء بالإعلام، وضرورة مواكبة بحوث الإعلام للظواهر الإعلاميّة المرتبطة بقضايا المهنيّة الاحترافيّة لدى الصحفّيين، وميدان التشريعات التي تضبط عمل الوسائل الإعلاميّة، لا سيّما مع تنامي الدور الإخباريّ للمواقع الإلكترونيّة، وهيمنة الإعلام الرقميّ على المشهد الإعلامي المحلّي، والعربيّ، والعالميّ.

وانسجاماً مع رسالتها الأكاديميّة والبحثيّة، تحرص جامعة البترا على توفير أشكال الدّعم كافةً لبرنامج ماجستير الإعلام، وذلك تجسيداً لتوجّهاتها الأكاديميّة التي تُؤمن بها، وتعزيزاً لقناعاتها الرّاسخة بضرورة توظيف الدراسات الجامعيّة والبحوث العلميّة المعمّقة في دراسة الظواهر والقضايا الإعلاميّة وفق مناهج البحث العلميّ بأساليب البحثيّة الرّصينة.

وليس آخراً.. تواصل كُليّة الإعلام في جامعة البترا، ومن خلال برامجها الأكاديميّة التي تمتاز بالثراء والتنوّع، وعلى رأسها برنامج الماجستير، مسيرتها الأكاديميّة، وتسعى لاحتضان الطلبة الرّاغبين بدراسة الإعلام، في دَرجتيْهِ البكالوريوس والماجستير، سواء من داخل الأردن أو من مختلف الأقطار العربيّة الشقيقة، بهدف النهوض بإعلامِنا المحلّي والعربيّ، ورفده بالصحفيّين والإعلاميّين المُتميّزين عِلماً، وثقافةً، ومهارةً، والقادرين على إنتاج المُحتوى الإعلاميّ الرّاقي، وبما يُسهم في خدمة مجتمعاتِنا والارتقاء بإنسانِنا.

التميّز على المستوى المحلّيّ، والإقليميّ، والعالميّ في برامج الدراسات العليا في الإعلام، وإيجاد بيئة أكاديميّة مُشجّعة للبحث العلميّ، والابتكار المعرفيّ.

يسعى البرنامج إلى دراسات عليا إعلاميّة متنوّعة تتميّز بالجودة، وتسهم في إنشاء بيئة تعليميّة وبحثيّة إعلاميّة متميّزة، تُلبّي احتياجات المجتمعات في الأردن وباقي الدول العربيّة.

تهدف الدراسات العليا في كُليّة الإعلام إلى أن تكون مركزاً لإنتاج المعرفة، والبحث العلميّ الهادف والأصيل، الذي يخدم المجتمع الأردنيّ والعربيّ، عن طريق إكساب الطلبة أحدث المعارف، والخبرات، والمهارات اللازمة، والقيم المطلوبة، بهدف تنمية التفكير الإبداعيّ والتحليل العلميّ الذي يُمكّنهم من مواكبة التطوّر العلميّ والتعامل مع ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى المحافظة على القيم الإنسانيّة النابعة من تراثنا الممتدّ والمتصل مُمثلة باحترام المبادئ والأخلاق والالتزام بالسلوكيّات السليمة.
ويهدف برنامج الدراسات العليا في كلية الإعلام، والّذي يُدَرّس باللغة العربيّة، إلى:
  • إتاحة الفرصة للمتميّزين الحاصلين على الشهادة الجامعية الأوليّة لإكمال دراستهم العليا في الإعلام.
  • تقديم برامج إعلاميّة مطوّرة تُلّبي احتياجات المجتمع الأردنيّ والمجتمعات العربية من خلال تخريج إعلاميّين قادرين على المساهمة في تأدية مهام إعلاميّة لتنمية المجتمع وتطويره.
  • تقديم برامج دراسيّة إعلاميّة مميّزة ذات محتوى علميّ مميز وأساليب تدريسيّة كفؤة.
  • مواكبة أساليب التطوير المستمرّ لبرامج الدراسات العليا في الإعلام.
 
التقويم
<كانون الثاني 2022>
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031