جسرٌ نحو المعرفة
لمحة عامة
تأسس قسم الصحافة مع تأسيس كلية الإعلام وإعتمادها من هيئة الإعتماد في عام 2015، حيث تشمل الكلية على تخصصين جديدين معتمدين هما الصحافة، والإذاعة والتلفزيون، وقد جاءت الكلية تطويراً لقسم الصحافة والإعلام الذي كان أحد أقسام. وقد تأسس ذلك القسم في كلية الآداب مع بدء مسيرة الجامعة عام 1991 ويُعد القسم الأول في هذا التخصص في الجامعات الأردنية الخاصة. وقد خرّج المئات من الطلبة الذين الكثير منهم في الوقت الحاضر في مؤسسات صحفية أردنية وعربية ودولية مرموقة. ويقدم قسم الصحافة ضمن خطته العامة مواد دراسية شاملة، لتخصص الصحافة الدقيق، ضمن مجموعة متطلبات عامة ومتخصصة وحرة، وبما يؤهل الطالب أكاديمياً وعملياً من خلال التدريب في المختبرات والمرافق التي وفرتها الجامعة بالإضافة إلى مجلة أوراق جامعية والموقع الإلكتروني للجامعة "منبر البترا"، وذلك لرفع المهارات العملية لطلبة القسم، وتأهيلهم للعمل في ميادين العمل الصحفي الورقي والإلكتروني بعد التخرج.
من خلال تقديم تعليم متميز، يتطلع قسم الصحافة والإعلام، إلى الريادة بين الأقسام المعروفة في مجال الصحافة في الأردن والمنطقة.
يلتزم قسم الصحافة والإعلام في تقديم برامج أكاديمية نوعية، لتخريج مهنيين يمتلكون المعارف والمهارات المطلوبة لتحقيق نجاحات في عملهم في هذا المجال.
يهدف قسم الصحافة والإعلام بشكل رئيس إلى تخريج متخصصين متميزين في الصحافة مزودين بما يلي:
  • المعرفة العلمية والعملية في مجال الصحافة.
  • المهارات اللازمة للكتابة والتحرير الصحفي.
  • الأدوات والأساليب المستخدمة في مجال الصحافة الرقمية التفاعلية.

التميز، المهنية، الإبداع، النوعية.

 
كلمة رئيس القسم د. نسرين عبدالله

Department Chair
إننا نؤمن بأن الكلمة رسالة و أن الرسالة أمانة وأن الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الحقيقي
التقويم
<تشرين الأول 2018>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031