جسرٌ نحو المعرفة
 

د.فارس بدوي

7113 6600

المسمى الوظيفي: أستاذ مشارك

المؤهل العلمي : الدكتوراه

بريد الكتروني: Faris@uop.edu.jo

التخصص: الامثلية

جامعة التخرج: جامعة كنتكي, ليكسنغتون, كنتكي.

بالنيابة عن جميع العاملين في قسم العلوم الأساسية، يسرنّي أن أرحِّب بكم إلى هذا الموقع. بدون أي شك، ليس هناك حاجة للتذكير بإدراك الأهمية البالغة للعلوم الأساسية – خاصة الرياضيات والفيزياء – في إسعاد البشرية. حيث أن كل مسارٍ أو إختراعٍ مبتكرٍ ساهم في تسهيل حياة الإنسان خلال التاريخ، نشأ عن فكرة (أو أفكار) أصلها من علم أساسي. ومع أن قسمنا صغير بحجمه، إلا أن أبعاده كبيرة في أهدافه، وفي الخدمات التي يقدمها. فنحنفي القسم – نحاول تثبيت الوعي بأهمية العلوم الأساسية وذلك من خلال تعزيز وتعميق المفاهيم الرياضية والفيزياء التي يحتاجها الطلبة في تخصصاتهم العلمية.
ونقوم بعمل ذلك بتبني معايير مقاربة للمعايير العالمية المناظرة في جميع مكونات العملية التعليمية مثل: أعضاء هيئة التدريس، الكتب المقررة، خطط مناهج المواد، الإمتحانات والعلامات. كل هذا يشكّل مصدر فخر لنا. فأعضاء هيئة التدريس في القسم يتمتعون بتأهيل عالٍ، وإنتماءٍ وإخلاص. ويختار القسم كتباً مقررة عالمية التأليف وذات إستعمال واسع. وخطط مناهج المواد تغطي المحتويات المتعارف عليها عالمياً. والإمتحانات التي يعقدها القسم للطلبة يعتمد عليها في تصنيفهم. وتعكس العلامات التي يحصل عليها الطلبة في مواد القسم مستوى التحصيل الحقيقي لهم. وهناك عاملان آخران نفتخر بهما، وهما: نسبة أعداد الطلبة إلى عدد أعضاء هيئة التدريس المتدنية، والتفاعل الواسع بين الأعضاء والطلبة، سواء داخل المحاضرة أو خارجها.
وأخيرا، فيسعد جميع العاملين في القسم تزويدكم بأية معلومات إضافية.
د. فارس بدوي.
رئيس قسم العلوم الأساسية.
رئيس القسم

Head of Department
بالنيابة عن جميع العاملين في قسم العلوم الأساسية، يسرنّي أن أرحِّب بكم إلى هذا الموقع. بدون أي شك، ليس هناك حاجة للتذكير بإدراك الأهمية البالغة للعلوم الأساسية – خاصة الرياضيات والفيزياء – في إسعاد البشرية..
التقويم
<كانون الثاني 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031