جسرٌ نحو المعرفة
/En/Academics/FacultyOfEngineering/PublishingImages/Faculty%20Dean.jpg  

يسعدني دائماً أن أرحب بكم في الصفحة الخاصة بكلية الهندسة في جامعة البتراء. آملاً أن تكون زيارتكم لصفحتنا مثمرة وغنية بالمعلومات، حيث أنني أعتزم تزويدكم بمقدمة موجزة عن مراحل تطور كلية الهندسة وبوصف للمبادئ التعليمية والعملية الأساسية التي نتمسك بها جيدا بالكلية ونطبقها لمواجهة التحديات العالمية الحالية والمستقبلية للمهن الهندسية.

كلية الهندسة هي صرح هندسي تم إنشائه حديثاً، ويتوفر لديها فرصة كبيرة لتصبح معهدًا تعليمياً وبحثياً رائداً. بدأت رحلة كلية الهندسة من خلال إنشاء قسم مميز وفعال للهندسة المدنية، قام بتخريج فوجين من الخريجين خلال العام الأكاديمي 2019-2020. منذ افتتاحه، تم وضع قسم الهندسة المدنية بعناية على المسار الصحيح من خلال توفير الخطط الدراسية المناسبة والمناهج والقاعات التدريسية والمشاغل الهندسية والمختبرات الحديثة المزودة بأفضل التقنيات المتطورة والبنية التحتية المتميزة والأكاديميين والموظفين الداعمين والملتزمين، وطلاب طموحين، لخلق بيئة بحث وتدريس وتعلم متميزة. وتستمر رحلة كلية الهندسة بحماس وحكمة وثقة، حيث يتم إجراء دراسات تفصيلية لتحسين قسم الهندسة المدنية باستمرار وكذلك لاستكشاف إمكانيات إنشاء أقسام أخرى عالية الجودة والتي ستنتج مهندسين مؤهلين مطلوبين في سوق العمل بكثرة في الأردن والدول المحيطة. وتُظهر الرؤية المستقبلية لكلية الهندسة مركزاً للابتكار الهندسي معترفًا به جيداً اقليمياً، مع العديد من الأقسام الهندسية المميزة التي تمد أذرعها وبكل التخصصات للترحيب بطلابنا، وتغذية احتياجاتهم العلمية والعملية، وتزويدهم بالخبرات التي من شأنها تمكينهم من التطوير من أدائهم كمفكرين فاعلين ومهنيين وقادة قادرين على إحداث التغيير الايجابي في مختلف جوانب الحياة.

تطرح كلية الهندسة حالياً برنامج بكالوريوس هندسة مدنية مدته خمس سنوات مُعتمد إقليمياً وهو في طور التقدم للحصول على الاعتماد الأمريكي ABET. يتم بذل كل جهد في الكلية للتأكد من حصول طلابنا على تعليم هندسي شامل، وخبرة فنية ممتازة، ومجموعة كاملة من المهارات لمساعدتهم على إطلاق وظائفهم الهندسية، والتكيف السهل لاحقًا مع التغييرات الهائلة والسريعة في مهنتهم والتقنيات المرتبطة بها خلال سعيهم الدؤوب للابتكار والتطوير. أعتقد أن خريجينا سيتمتعون بفرص عمل مميزة، وبالنسبة للمهتمين، سيتمكنون من متابعة دراساتهم العليا في جامعات رفيعة المستوى في جميع أنحاء العالم.

شكرا جزيلا لزيارتكم للصفحة الخاصة بنا. آملاً أن تكونوا قد وجدتم المعلومات المفيدة. وفي حال كنتم مهتمين بمعرفة المزيد عنا، فأرجو منكم أن تقوموا بزيارة كليتنا حيث ستجدوننا جاهزين دائماً للترحيب بكم والإجابة على جميع أسئلتكم. وإذا قررتم الانضمام إلينا، سواء للعمل أو الدراسة، فتذكروا أنكم ستكونون دائما محط أنظارنا وأننا سنعمل كل ما في وسعنا لتشجيعكم ومكافئة نجاحاتكم بإذن الله.

د. زياد تقي الدين

عميد كلية الهندسة

1-9-2020

كلمة العميد د. زياد تقي الدين

Dean
تطمح كلية الهندسة في جامعة البترا لأن تكون أحد أفضل الكليات الهندسية والبحثية. نحن نفتخر بأنفسنا لكوننا لدينا خطط دراسية، ومناهج، ومرافق ...
التقويم
<تشرين الأول 2020>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31