جسرٌ نحو المعرفة
نبذه عن القسم
قسم المحاسبة والذي تأسس في عام 1994 يعتبر من أكبر الأقسام الأكاديمية في جامعة أخذت على عاتقها أن تكون الخيار الأفضل للعلماء والمتعلمين. ويعمل القسم جاهدا على توفير تعليم محاسبي متميز بالمسارين العربي والانجليزي للطلبة في المجالات العلمية والعملية والبحثية وخدمة المجتمع المحلي.
يقدم القسم خطة دراسية متميزة تتكون من (132) ساعة دراسية متنوعة ليكسب الطلبة المعرفة والمهارات اللازمة التي تؤهلهم للتعامل مع بيئات الأعمال الحديثة لمختلف أنواع المنشآت الخاصة والحكومية، وتحت إشراف أعضاء هيئة تدريس متميزين وفي بيئة تعليمية متكاملة من حيث القاعات الدراسية والمختبرات والكتب وقواعد البيانات العالمية.
 خطا القسم خطوات واسعة في مجال التميز والمنافسة على مستوى الجامعات الأردنية، فقد حقق القسم نتائج ومراكز متقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية خلال السنوات السابقة، كما يتمتع خريجو القسم في سوق العمل بسمعة متميزة.
وأخيرا لن يأل القسم جهدا في توفير الأفضل لطلابه، وسيسعى دوما إلى بناء سمعة مميزة له وللخريجين على الصعيدين المحلي والإقليمي.
 أن نكون الخيار المفضل في تعليم المحاسبة والبحث العلمي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الأردن والمنطقة.
توفير التعليم المحاسبي المتميز للطلاب والذي يمكنهم من المنافسة بنجاح في السوق ومتابعة دراستهم العليا, وتوفير البيئة الملائمة المحفزة للبحث العلمي في مجال المحاسبة.
  1. تزويد الطلبة بالفهم اللازم للمحاسبة من النواحي النظرية والتطبيقية.
  2. إعداد الطلبة للعمل في مجالات الأعمال المختلفة.
  3. إعداد الطلبة لمتابعة دراساتهم العليا.
  4. تطوير مهارات التعليم المستمر وخدمة المجتمع لدى الطلبة.
  5. تطوير البحث العلمي في مجال المحاسبة لدى كل من لطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.
  6. خدمة المجتمع المحلي.
كلمة رئيس القسم د.محمد علقم

Department Chair
يطيب لنا أن نرحب في قسم المحاسبة والذي يعتبر من أكبر الأقسام الأكاديمية في الجامعة، متمنين لكم دوام التقدم والنجاح ، في جامعة أخذت على عاتقها أن تكون ...
التقويم
<تموز 2018>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031