جسرٌ نحو المعرفة
نبذه عن الكلية
تقدم الكلية برامج دراسية متطورة في ستة تخصصات هي (إدارة الأعمال، العلوم المالية والمصرفية، المحاسبة، الأعمال والتجارة الإلكترونية، نظم المعلومات الإدارية، والتسويق)، وبدأت الكلية بطرح مسار اللغة الانجليزية في تخصصي الادارة والمحاسبة اعتبارا من الفصل الاول من العام الجامعي 2017 / 2018 لتعد طلبتها للعمل مستقبلاً في المجالات الإدارية والتسويقية والمالية والمحاسبية والمعلوماتية في مؤسسات القطاعين العام والخاص أو الأعمال الحرة، أو متابع الدراسات العليا في هذه التخصصات. كما تقدم الكلية برنامج الماجستير في في إدارة الأعمال MBA.
ويجري تزويد الطلبة في جميع هذه التخصصات بالمعرفة العلمية والتطبيقات العملية مصحوبة بإرشاد مكثف من قبل أعضاء الهيئة التدريسية مع التركيز على استخدام الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى استخدام اللغة الإنجليزية في مجالات الدراسة كي تساعد الطلبة على الإندماج في الحياة العملية بسهولة ويسر. ويتم تحميل المادة العلمية لجميع المواد التي تقدمها أقسام الكلية على نظام التعلم الالكتروني Blackboard. كما قامت الكلية بتنظيم عدد من الندوات والمحاضرات العامة حيث استضافت نخبة من المختصين لإلقاء محاضرات عامة على طلبتها، وشارك عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في عدد من المؤتمرات والدورات التدريبية.
يوجد في الكلية (12) مختبر حاسوب بطاقة إستيعابية تصل إلى حوالي (346) جهاز حاسوب، بالإضافة إلى ذلك فان جميع  القاعات في مبنى الكلية مزودة بأجهزة Data Show.
واستمرت الكلية بتنفيذ برنامج مكثف للابتعاث حيث أوفدت خلال السنوات الماضية عدداً من حملة درجة الماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات في بعثات على نفقة الجامعة للحصول على شهادة الدكتوراه. وقد أكمل تسعة منهم بعثاتهم وحصلوا على شهادة الدكتوراه، وباشروا أعمالهم بالتدريس في الكلية. وما يزال عدد من الموفدين في مراحل مختلفة من دراستهم للدكتوراه في الجامعات البريطانية.
وتتطلع الكلية مستقبلاً إلى:
  1. استحداث برامج ماجستير أخرى في تخصصات الكلية حسب حاجة سوق العمل.
  2. الحصول على شهادات اعتماد محلية ودولية.
  3. الاستمرار في تطوير وتحديث أساليب التدريس الجامعي وأدواته والتحول التدريجي نحو التعلم الإلكتروني طبقا لاحتياجات معايير الجودة في التعليم العالي.
  4. تشجيع أعضاء هيئة التدريس على البحث العلمي والاستفادة من الدعم الذي تقدمة الجامعة لهذا النشاط.
  5. الاستمرار في تفعيل نشاطات حاضنة الأعمال وجعلها مركزا لتحويل إبتكارات وإبداعات الطلبة الى مشاريع إستثمارية واعدة.
  6. عقد اتفاقيات تدريس مع مؤسسات مرموقة.
  7. إنشاء شراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي بما يدعم جسر الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات الكلية.
كلمة عميد الكلية

Dean
د.سهير الجاغوب
أهلاً وسهلاً بكم في صفحات موقع كلية العلوم الإدارية والمالية (FAFS) على الموقع الإلكتروني لجامعة البترا ...
التقويم
<كانون الأول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031