جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : أكاديمي : كلية العلوم الادارية والمالية : الأخبار : ورشة عمل في جامعة البترا لتحسين درجة الأردن في التنافسية العالمية
ورشة عمل في جامعة البترا لتحسين درجة الأردن في التنافسية العالمية

ورشة عمل في جامعة البترا لتحسين درجة الأردن في التنافسية العالمية Workshop at Petra University to improve the degree of Jordan i
أقامت كلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا ورشة عمل بعنوان " تقارير ومؤشرات دولية وواقع الحال في الأردن" بهدف تشجيع البحث العلمي وإثراء لغة الحوار والنقاش بين أعضاء هيئة التدريس في الكلية. بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس من مختلف أقسام الكلية.
 
تناولت الورشة وصف واقع حال المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياسية والاجتماعية والتكنولوجية والبيئية في الدولة، وأثر ذلك على السياسات والقرارات التي يتم اتخاذها وأثرها بشكل مباشر وغير مباشر على التنافسية والانطباع العالمي عن الدولة.
 
وصدرت عن الورشة توصية لصانعي القرارات بتحديد الآليات التي من شأنها تحسين درجة وترتيب الأردن في هذه المؤشرات والتغلب على نقاط الضعف، من خلال استعراضها للجوانب الإيجابية والسلبية.
 
قسمت الورشة إلى جلستين استعرض في الجلسة الأولى كل من الدكتور خالد إبراهيم من قسم التسويق، والدكتور خليل أبو حشيش من قسم المحاسبة، موضوع "التواصل الاجتماعي وواقع الحال في الأردن" وكانت الجلسة برئاسة أ.د. ناجي معلا من قسم التسويق.
 
تناولت الجلسة الثانية موضوع "تنافسية الأعمال" قدمها كل من الدكتور عبد الكريم الزعبي من قسم إدارة الأعمال والدكتور رائد المومني من قسم التسويق، وترأسها أ.د. هالة عبد القادر. وتخلل الجلستين حوار ومناقشة بين أعضاء هيئة التدريس حول محاور ومواضيع الجلسة.
 ورشة عمل في جامعة البترا لتحسين درجة الأردن في التنافسية العالمية Workshop at Petra University to improve the degree of Jordan iورشة عمل في جامعة البترا لتحسين درجة الأردن في التنافسية العالمية Workshop at Petra University to improve the degree of Jordan iورشة عمل في جامعة البترا لتحسين درجة الأردن في التنافسية العالمية Workshop at Petra University to improve the degree of Jordan iورشة عمل في جامعة البترا لتحسين درجة الأردن في التنافسية العالمية Workshop at Petra University to improve the degree of Jordan i