جسرٌ نحو المعرفة
نبذه عن القسم
التسويق مجال علمي متخصص يهدف إلى تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف الضرورية التي تمكنهم من التعامل بفاعلية مع الواقع المعاشي في بيئة الأعمال الحديثة وما تشهده من تطورات ومستجدات في مجال التسويق. يقدم قسم التسويق لطلابه خطة دراسية متكاملة من (132) ساعة معتمدة تتضمن مواداً في مجالات متنوعة على مستوى الجامعة والكلية والقسم تماثل الخطط المطبقة في أرقى الجامعات العربية والأجنبية وتتوافق مع المعايير العامة والخاصة لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردني. يقوم القسم من خلالها بتزويد الطلبة بالمعارف والمهارات اللازمة لاحتياجات سوق العمل، خاصة في مهارات اللغة الإنجليزية واستخدام الحاسوب والبحث العلمي. كما يقوم الطلاب بأداء تدريب ميداني في شركات تعمل في قطاعات الأعمال المختلفة، وتساعد التغذية الراجعة التي يحصل عليها الطلاب من هذا التدريب الميداني في مراجعة وتحديث برامجنا الأكاديمية. يستطيع الخريجون في هذا التخصص العمل في مختلف مجالات التخصص في مؤسسات القطاعين العام والخاص التي تقوم بأنشطتها التسويقية التقليدية والإلكترونية. حقق القسم نتائج متميزة في امتحان الكفاءة الجامعية حيث حصل على المركز الأول في هذا الإمتحان لثلاث دورات متتالية وذلك على مستوى جامعات المملكة الرسمية والخاصة. وقد تكرّر أن يأتي طلبة القسم من بين الأوائل في المملكة في هذا التخصص.
أن نكون مركز الريادة والتميز في توفير التجربة التعليمية المميزة لطلبة تخصص التسويق محليا واقليميا.
تقديم تجربة تعليمية متيزة للطلبة من خلال تطوير مناهج حديثة في مجالات التسويق المختلفة, تدرس من قبل اساتذة اكفاء وتعمل على تخريج نماذج فاعلة من الخريجين لسوق العمل.
  • تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف المطلوبة اللازمة لتفهم النظريات المتعلقة بمجالات التسويق المختلفة.
  • تمكين الطلبة من تطوير مجموعة واسعة من المهارات العملية في مجال التسويق.
  • تخريج طلبه مؤهلين تقنيا وفكريا لبناء حياة عملية متميزة في مجال التسويق.
  • تأهيل الطلبة للتعامل مع القضايا التسويقية ذات العلاقة بسوق العمل الحقيقي.
  • تحفيز الطلبة على العمل الدؤوب والدوافع الذاتية والرغبة في التفوق بشكل يمكنهم من تحقيق التطور المستقبلي في بيئة العمل.
كلمة رئيس القسم

Department Chair
د.تماضر شطناوي
انشئ قسم التسويق في كلية العلوم الادارية والمالية في سنة (2003)، وقد عمل جاهدا على تطوير المستمر لعملية التعليم والتعلم من خلال الخطة الدراسية والدورات التدريبية ...
التقويم
<أيلول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30