جسرٌ نحو المعرفة
ولي الامر الكريم .. الطالب العزيز .. الزائر الكريم
اهلاً وسهلاً بكم في صفحة قسم التسويق، وشكراً لعبوركم الكريم ونتمنى ان تكون المعلومات المتوفرة لكم مفيدة وتحقق الهدف المنشود من زيارة صفحتنا.
برنامج التسويق ضمن برامج كلية العلوم الإدارية والمالية وتم اطلاقه قبل ما يقارب خمسة عشر عاماً، ونحن فخورون بالقول ان برنامج التسويق لجامعة البترا حصل على مصداقية وسمعة طيبه ضمن قطاع الاعمال المحلي والاقليمي ويعتبر خريجي القسم أكثر المرشحين قبولاً واستقطاباً من قبل مؤسسات التوظيف.
حصل قسم التسويق مؤخراً على مراتب متميزة ومتقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية للعام الدراسي 2016 / 2017 وعلى مستوى جامعات المملكة الرسمية والخاصة، كما حقق الطلبة درجة الإتقان في تخصص التسويق ضمن نفس النتائج.
قسم التسويق يعمل على تمهيد الطريق للطالب للتعرف على نظريات التسويق وربطها بالواقع العملي من اجل ردم الهوه بين المعرفة الاكاديمية النظرية والممارسات العملية على ارض الواقع حيث بذل قسم التسويق جهود حثيثة من اجل تطوير وتحسين العملية التدريسية من خلال التبني المستمر لأفضل وأحدث تقنيات التدريس المطبقة في أفضل واعرق الجامعات عالمياً واقليمياً ومحلياً.
يكتسب طالب التسويق خلال رحلته التسويقية ومن خلال نخبة متميزة من الكوادر الأكاديمية  المهارات العملية اللازمة لبناء استراتيجية تسويقية في بيئة تنافسية حادة تشمل الصياغة الصحيحة لرؤية منشأة الاعمال، رسالتها واهدافها الذكية، يتعرف الطالب على الية بناء مصفوفة التحديات والفرص ونقاط القوة والضعف، تحديد اساليب تجزئة السوق واستراتيجيات الاستهداف للقطاعات السوقية، بناء المكانة السوقية للعلامة التجارية، وضع المزيج التسويقي المناسب واليات التنفيذ والرقابة والمتابعة واتخاذ الاجراء التصحيحي من خلال معايير اداء كمية ونوعية.
يستطيع الخريجون في هذا التخصص العمل في مختلف مجالات التخصص في مؤسسات القطاعين العام والخاص التي تقوم بأنشطتها التسويقية التقليدية والإلكترونية.
نتمنى ان نكون دائماً عند مستوى التطلعات وان نقدم الافضل باستمرار.
يطيب لنا الترحيب بكم ويهمنا الاجابة عن استفساراتكم والتواصل معكم من خلال الايميل او شبكات التواصل الاجتماعي.
رئيس قسم التسويق
د. تماضر شطناوي
كلمة رئيس القسم

Department Chair
د.تماضر شطناوي
اهلاً وسهلاً بكم في صفحة قسم التسويق، وشكراً لعبوركم الكريم ونتمنى ان تكون المعلومات المتوفرة لكم مفيدة وتحقق الهدف المنشود من ...
التقويم
<كانون الأول 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031