جسرٌ نحو المعرفة
نبذه عن القسم
يعتبر قسم ادارة الأعمال من أوائل الأقسام التي طرحت برنامجها في كلية العلوم الإدارية والمالية.
يستلهم القسم رؤيته من رؤية الكلية النابعة عن رؤية جامعة البترا والساعية لأن تكون الخيار الأفضل للعلماء والمتعلمين في الأردن والمنطقة.
يمنح القسم درجة البكالوريوس في ادارة الأعمال بمسارين اللغة العربية واللغة الانجليزية، كما يمنح درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA)، مستندا الى خططا دراسية تحدث باستمرار لمواكبة تطورات العصر ومتطلباته في مختلف المجالات. كما يعمل القسم على توفير بيئة علمية، وثقافية، واجتماعية، كفيلة بتجويد العملية التعليمية والبحثية ضمن إطار داعم لقيم الجامعة وقادر على تنمية المهارات وخلق روح الابداع والتميز لدى الطلاب والعاملين وصولا الى اعداد خريجين مؤهلين للعمل محليا وعالميا في مجالات عديدة ومتنوعة وضمن آفاق واسعة من خلال قدرتهم على التعلم والتفكير النقدي والإبداعي، متسلحين بكل ما يحتاجونه من علم ومعرفة ومهارات للتنافس والتفوق في سوق العمل.
 بلغ عدد الطلبة المسجلين في قسم إدارة الأعمال للعام الدراسي 2016 / 2017 (700) طالباً وطالبة، ويعمل في القسم حالياً (19) عضو هيئة تدريس برتبة أستاذ، أستاذ مشارك، وأستاذ مساعد، ومحاضر.
أن يكون القسم بيتاً للمعرفة في إدارة الأعمال والأكثر جذباً للطلبة الباحثين عن تعليم عالي الجودة على مستوى الأردن والمنطقة العربية.
تقديم تعليم عالي الجودة وخدمات بحثية وإستشارية، وتعزيز فرص نجاح الطلبة في سوق العمل، وتزويدهم بمهارات صنع القرار وحل المشكلات في مجال الإدارة، وتحسين مستوى إستعدادهم للريادة في الأعمال.
  • تقديم خدمات تعليمية متميزة للطلبة وتنمية معارفهم وتعزز فرص نجاحهم في سوق العمل.
  • تقديم مستوى مناسب من البرامج التعليمية يلبي حاجات الطلبة ويتلاءم مع معايير التميز ومتطلبات سوق العمل.
  • تزويد الطلبة بالمهارات المطلوبة التي تساعدهم على فهم أفضل لبيئة الأعمال وتعزيز إستعدادهم للريادة في الأعمال.
  • تزويد الطلبة بالقدرات العلمية والمعرفية والمهنية والمهارات في صنع القرار وحل المشكلات في مجال الإدارة.
  • تعيين الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة التدريس وتوفير البيئة الأكاديمية الملاءمة التي تشجيع البحث والتطوير.
  • تقديم الإستشارات والخدمات المجتمعية عن طريق تبادل المعارف والخبرات مع المجتمع المحلي وأطراف التعامل الأخرى.
كلمة رئيس القسم د. عبد الكريم الزعبي

Department Chair
باسمي وباسم زملائي أعضاء هيئة التدريس والعاملين في قسم إدارة الأعمال في جامعة البترا يسرني أن أرحب بكم أجمل الترحيب لزيارتكم موقع قسم إدارة الأعمال ...
التقويم
<نيسان 2018>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930