جسرٌ نحو المعرفة
بدأ عملية الرعاية الصحية في الجامعة منذ إنشائها حين كانت تحمل اسم جامعة البنات متمثلة بعيادة تديرها طبيبة واحدة وممرضتين.
وتطورت الرعاية الطبية بزيادة عدد الطلاب وتغيير اسمها الى جامعة البترا فتغير اسم العيادة الى الوحدة الصحية وأصبح فيها طبيب وطبيبة وصيدلية وصيدلانية وإستمر تطورها الى الوضع الحالي تحت مسمى المركز الصحي وبها طبيبين وطبيبة وصيدلانية وهيئة تمريضية من أربعة أفراد وسائق سيارة إسعاف.
وأصبح المركز يقدم خدماته لطلاب الماجستير أيام السبت ومساء بعض ايام الأسبوع وفي أوقات الإمتحانات ولطالبات سكن الجامعة مع توفير وسيلة نقل لهن على مدار الساعة.
واستحدث في المركز غرفتين للرعاية للطلاب والطالبات والموظفين في الحالات الطارئة وزودت الغرف حديثاً بأسرة كهربائية واجهزة مولدة للأكسجين واجهزة لشفط الإفرازات وأجهزة تبخير لرعاية المرضى لحين إستقرار حالاتهم الصحية أو نقلهم بسيارة الإسعاف بمرافقة مسعف أو مسعفة إلى المستشفيات المعتمدة.
وتمتد خدمات المركز الصحي لكافة المنتفعين من خلال شركة التامين المعتمدة للعلاج لدى الأخصائيين أو في طوارئ المستشفيات أو داخلها.
وكذلك يقدم المركز الصحي التغطية الطبية لنشاطات الجامعة الرياضية والثقافية والإجتماعية وخلال حفلات التخريج.
وآخر ما أضيف من خدمات المركز الصحي هو تقديم الرعاية الصحية لأطفال الحضانة التي أنشأتها الجامعة لأطفال الموظفات ويشرف على رعايتهم نائب مدير المركز الصحي حيث أنه أخصائي طب أطفال.
الرؤية:
       يسعى المركز الصحي في الجامعة إلى أن يكون مركزاً متقدماً وموثوقاً وآمناً للطلبة والعاملين في الجامعة جميعهم لتلقي خدمات الإسعاف والعلاج والوقاية والإرشاد.
الرسالة:
      تقديم خدمات على أعلى مستوى في الصحة والحفاظ على الوضع الصحي الأمثل لأعضاء الجامعة والبيئة الجامعية بإستعمال أحدث الوسائل الطبية.
الاهداف:
  1. الوصول إلى خدمات طبية إنسانية ذات قابلية للتطوير المستمر.
  2. توظيف أكثر الوسائل التكنولوجية الطبية كفاءة في تقديم خدمات المركز.
  3. التطوير المستمر لعلاقات المركز مع الجهات الطبية، من أهمها إختيار أفضل أنظمة للتأمين الصحي
  4. نشر الوعي الصحي وتكريس ثقافة الوقاية من الأمراض والسلوكيات السليمة المؤدية إلى ذلك. إضافة إلى نشر التوعية اللازمة للتعامل الأمثل مع الأدوية والعقاقير الطبية.
  5. التعاون والتواصل مع كليات الجامعة ودوائرها بخاصة كلية الصيدلة والأنشطة التي يقيمها ذات العلاقة لرفع مستمر لكفاءة وسوية موظفي المركز وصولاً إلى تكريس ثقافة التطوير الدائم.
التقويم
<كانون الثاني 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031