جسرٌ نحو المعرفة
ما هو نادي الجامعة ..؟
نادي جامعة البترا هو هيئة مستقلة تقدم العديد من الخدمات لأعضائها، الذين يتكونون من موظفي الجامعة  أكاديميين وإداريين، وقد تأسس النادي بتاريخ 1/12/1997.
تتولى إدارة النادي هيئة مكونة من 7 أعضاء، ينتخبون سنويا من خلال اجتماع الهيئة العمومية للنادي، ويقدمون خدمات تطوعية للأعضاء، ومن هذه الخدمات:

1. عروض لبيع الأجهزة الكهربائية والأثاث والمفروشات وغيرها من اللوازم بأسعار مخفضة، مع إمكانية التقسيط بدون فوائد بضمان النادي.

2. محاضرات تثقيفية تخص أحدث ما يستجد في مجال العلوم والأدب والفن والطب والسياسة. هذا بالضافة إلى صالون البترا الثقافي الذي استحدث عام 2015/2016م.

3. تنظيم فعاليات اجتماعية ترفيهية وثقافية للأعضاء وعائلاتهم، منها على سبيل المثال:

  • الرحلات الداخلية: إلى مختلف المناطق السياحية في المملكة، حيث ينفذ النادي رحلات سنوياً إلى العقبة، ووادي رم، والبتراء، والبحر الميت، وجلعاد، وعجلون، وجرش .... الخ.
  • الرحلات الخارجية: تنظيم رحلات الى مختلف الدول المجاورة، وبخاصة مصر ، وتركيا.
  • الزيارات الداخلية: تنظيم أمسيات ترفيهية ثقافية إلى دور السينما والمسارح.
  • رحلة إلى الديار المقدسة: تنظيم رحلة عمرة سنوياً. 

4. تنظيم دعوات غداء وعشاء لأعضاء النادي وعائلاتهم داخل الجامعة وخارجها، بالإضافة إلى مآدب الإفطار في شهر رمضان المبارك.

5. إرسال بطاقات تهنئة ومعايدات إلى الأعضاء في المناسبات والأعياد.

6. تنظيم أيام مفتوحة داخل الجامعة تقام فيها فعاليات ترفيهية ورياضية لخدمة الأعضاء.

7. عروض اشتراك مخفضة بالمراكز الرياضية، ومراكز التجميل، والنوادي وغيرها.

8. إصدار مجلة أخبارنا النصف فصلية، التي تتضمن أخبار الأعضاء، وإصداراتهم، ومساهماتهم الأدبية، التي أصبحت تصدر باسم  مجلة "صوت البترا" بدلاً منها.

9. التواصل مع الأعضاء في مناسباتهم المختلفة.

10. تنظيم فعاليات لأطفال أعضاء النادي. تنظيم فعاليات لأطفال أعضاء النادي.

11. تنظيم فعاليات ومسابقات رياضية، بالتعاون مع اللجنة الرياضية للعاملين في الجامعة.

12. تننظم النادي لحملتين خيرتين (شتوية وأخرى رمضانية) لدعم مؤسسات الأيتام، والجمعيات الخيرية، والأسر العفيفة سنوياً. وذلك بدعم من رئاسة الجامعة، وتبرعات العاملين في الجامعة.

إن جميع الخدمات السابقة وغيرها الكثير، مما لا يسع المجال لذكره، هي ثمرة جهود تطوعية بحتة، يقوم بها أعضاء الهيئة الإدارية خدمة لزملائهم،ولأسرة الجامعة ، والمجتمع المحلي.
والجدير بالذكر أنه يتوفر للنادي مقر في الجامعة، مؤثث بشكل كامل، ومزود بوسائل الراحة، ومهيء لاستقبال أي من الأعضاء على مدار اليوم، للراحة وتناول الطعام، ومطالعة الجرائد، ومشاهدة التلفزيون المجهز بلاقط للمحطات الفضائية، ويتوفر في النادي مشرف يقوم للمتابعة أعضاء النادي وتلبية حاجاتهم وتوزيع التعميم التي يصدرها النادي.
أما رسم الاشتراك بالنادي، فهو رمزي، ويساوي ثلاثة دنانير شهرياً، بالإضافة إلى مبلغ 12 ديناراً، تدفع مرة واحدة عند بداية الاشتراك. 
التقويم
<كانون الثاني 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031