جسرٌ نحو المعرفة

أهلاً وسهلاً بك في رابط خدمة المجتمع زيارتك لهذا الموقع تنم عن حس انساني مرهف..

سيظنك اليتيم أباه.... والعجوز عكازه..... والسائل طوق نجاته

وإنه لما للعمل التطوعي وخدمة المجتمع من فائدة كبيرة تعود على الفرد والمجموعة والوطن، وخاصة ضمن صفوف الشباب فقد أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في عام 2018 إضافة مقرر "العمل التطوعي في خدمة المجتمع" كمتطلب لطلبة الجامعات الأردنية في مرحلة البكالوريوس وهو ضروري لإتمام تخرج الطالب. وينطبق هذا المتطلب على طلبة الجامعات اللذين التحقوا بالجامعة ابتداء من العام الجامعي 2018 / 2019.

كيف يمكنك التسجيل في متطلب العمل التطوعي وخدمة المجتمع؟

ولما كانت جامعة البترا صرح سبّاق يتوق الى احتضان الافكار الهادفة المستنيرة فلقد تمت اضافة وتفعيل متطلب "العمل التطوعي وخدمة المجتمع" لكافة خطط التخصصات الأكاديمية في الجامعة. وفيما يلي شرح لما ينبغي لك كطالب القيام به لإنجاز هذا المتطلب:

  1. متطلب العمل التطوعي لخدمة المجتمع هو متطلب بواقع صفر ساعة. يعني أن الطالب يعتبر "ناجحًا" إذا انجز 20 ساعة عمل تطوعي أو يعتبر "راسبًا" إذا لم ينجز العمل التطوعي بعد التسجيل في المقرر. في حالة الرسوب لا يكون هناك اي تبعات مالية على الطالب. وإنما فقط عليه تسجيل المادة مرة أخرى في فصول لاحقة.
  2. يسجل الطالب في مقرر العمل التطوعي لخدمة المجتمع ضمن خطته الاكاديمية ويحصل على نموذج العمل التطوعي من القبول والتسجيل.
  3. في حال اتمام أي عمل تطوعي (حيث يمكن للطالب ان يتطوع في أكثر من مكان ومع أكثر من منظمة) يجب أن يحصل الطالب على خطاب موقع /مختوم من المشرف في جهة التطوع يفيد بأنه قد أتم مهام العمل التطوعي الموكلة إليه. (إيضاح عدد الساعات التي أنجزت مهم جدا لاحتسابها)
  4.  يتوجه الطالب بالخطاب الى مشرفه الأكاديمي في الجامعة والذي بدوره سيوقع على الخطاب بعد اقراره ويقوم بتعبئة الساعات في نموذج العمل التطوعي.
  5. ممكن التسجيل في المتطلب قبل أو بعد اتمام العمل التطوعي شريطة وجود ما يثبت اتمام العمل وعليه فإن الترتيب الزمني ليس الزاميًا.
  6. بعد اتمام 20 ساعة من العمل التطوعي وتعبئة الساعات في النموذج وتوقيعه من المشرف الأكاديمي يتوجه الطالب لعمادة القبول والتسجيل لتسليم النموذج وبناءاً عليه يتم رصد نتيجة "ناجح" في نظام العلامات الإلكتروني.

التقويم
<تموز 2020>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031