جسرٌ نحو المعرفة
تقدم عمادة شؤون الطلبة فرص تشغيل لطلبة الجامعة بجانب الدراسة، حيث يتم الإعلان عن الشواغر المتوفرة في كليات الجامعة ودوائرها الإدارية والخدمية من قبل عميد شؤون الطلبة في بداية كل فصل دراسي وفق الخطة التي يقرها مجلس العمداء، ومن ثم ترسل الكليات والدوائر الإدارية والخدمية كشفاً بأسماء الطلبة التي ترغب بتشغيلهم لديها، والمهام الموكلة لهم خلال الفصل الدراسي إلى عميد شؤون الطلبة موقعاً من الجهة الطالبة وعميد الكلية أو مدير الدائرة المعني، حيث يتولى مكتب الإرشاد الوظيفي بعمادة شؤون الطلبة متابعة عملية تشغيل الطلبة في الكليات والدوائر الإدارية ورفع تقارير دوريه في نهاية كل فصل إلى عميد شؤون الطلبة يتضمن أسماء الطلبة وعدد ساعات العمل التي عملها كل طالب في الفصل وعدد ساعات العمل الإجمالي خلال فترة دراسته في الجامعة. 
يشترط للحصول على فرص التشغيل في الجامعة مقابل مكافأة مالية ما يأتي:
  1. أن يكون الطالب قد أنهى (30) ساعة معتمدة على الأقل داخل الجامعة.
  2. أن لا يقل معدله التراكمي عن (2:00) نقطة.
  3. أن لا يكون قد صدر بحقه عقوبة تأديبية من درجة إنذار فأكثر.
  4. تعطى الأولوية في التشغيل للطالب غير المقتدر مالياً، ويترك للعميد أو رئيس الدائرة المختص تقدير الوضع المالي للطالب.
  5. تحدد ساعات العمل خلال الفصول الدراسية بمعدل ساعتين يوميا ً، وبحد أقصى (40) ساعة في الشهر وبمعدل دينارين مقابل كل ساعة عمل.
  6. يقوم الطالب الراغب في العمل بتعبئة نموذج التشغيل المعتمد لدى العميد أو مدير الدائرة المختص والذي بدوره ينسب لعميد شؤون الطلبة بأسماء الطلبة المرشحين للعمل.
  7. لا يسمح للطالب العمل لأكثر من (240) مائتين وأربعين ساعة عمل خلال دراسته في الجامعة إلا في حال عدم وجود طلبة يرغبون في ملء الشواغر غير المشغولة.
  8. يجوز لرئيس الجامعة في حالات إستثنائية وبتنسيب خطي من العميد أو مدير الدائرة المختص رفع السقوف.
  9. ترفع عمادة شؤون الطلبة الكشوف الشهرية إلى الدائرة المالية بعد اعتمادها من العمداء ومديري الدوائر المختصة ومكتب التشغيل الوظيفي في عمادة شؤون الطلبة مبيناً فيها اسم الطالب وعدد ساعات العمل خلال الشهر لإعتماد صرف المكافآت، وتحفظ صورة من الكشوفات في ملف الطالب وصورة أخرى في ملف التشغيل.   
د. غازي أبو زيتون

Dr. Ghazi Abuzeitoon
د. غازي أبو زيتون
إنه ليسرني وبالإنابة عن كافة العاملين في عمادة شؤون الطلبة أن أرحب بأبنائنا الجدد من الطلبة الذين إختاروا جامعة البترا لتكون بوابة عبورهم لمستقبل مشرق متسلحين بالمهارات ..
التقويم
<كانون الثاني 2017>
السبتالاحدالاثنينالثلاثاءالاربعاءالخميسالجمعة
123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031