تسجيل الدخول

هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تمنح شهادة الجودة لكلية الإعلام في جامعة البترا

5/16/2022

Share
/Ar/News/PublishingImages/هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تمنح شهادة الجودة لكلية الإعلام في جامعة البترا.JPG

/Ar/News/PublishingImages/هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تمنح شهادة الجودة لكلية الإعلام في جامعة البترا.JPG

منحت :هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها: شهادة ضمان الجودة إلى كلية الإعلام في جامعة البترا، بعد تحقيق الكلية لمتطلبات ضمان الجودة كافة على مستوى الكلية. وقال رئيس الجامعة؛ الدكتور مروان المولا، إن "شهادة ضمان الجودة لكلية الإعلام هو إنجاز يضاف إلى سلسلة إنجازات حققتها الجامعة في مجال الاعتمادات المحلية والدولية".

وأضاف المولا "تحقق هذا الإنجاز بفضل جهود الكوادر الأكاديمية والإدارية، التي جعلت من الجودة منهج عمل في الإجراءات الأكاديمية والإدارية كافة في الجامعة"، مشيرًا إلى أن جامعة البترا كانت أول جامعة أردنية تحصل على شهادة ضمان الجودة على مستوى الجامعة".

وقال عميد كلية الإعلام في جامعة البترا؛ الدكتور محمد نجيب الصرايرة، إن "كلية الإعلام في جامعة البترا حققت عدة إنجازات خلال مسيرتها، ومنها حصولها على المراكز الأولى في الأفلام الوثائقية، وفئة البودكاست، وفئة الأعمال الرقمية، في مهرجان "إبداعات طلبة الإعلام"، وفوزها بمشروع "الحوار بين المجتمع المدني والبرلمان الأردني" لطلبة الجامعات الأردنية لعام 2019، عن مبادرة "معاً نحو حرية أكاديمية وتعليم الفكر"، والمركز الأول في مسابقة "تمكين الشباب لصناعة الأفلام عالية الجودة" في 2019، وجائزة "الطالب الأكثر قراءة" في مبادرة "البترا تقرأ".

ومنحت هيئة الاعتماد كلية الإعلام شهادة الجودة لأربعة أعوام، بناء على ما حققته الكلية من إنجازات في عدة معايير رئيسية، تضمنت: التخطيط الاستراتيجي، والحوكمة، والبرامج الأكاديمية، والبحث العلمي، والإيفاد، والإبداعات، والخدمات الطلابية، وخدمة المجتمع والعلاقات الخارجية.