تسجيل الدخول

كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا تطلق ورشة تدريبية (CTF) لأمن المعلومات

11/29/2022

Share
/Ar/News/PublishingImages/كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا تطلق ورشة تدريبية (CTF) للأمن المعلومات.jpg

/Ar/News/PublishingImages/كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا تطلق ورشة تدريبية (CTF) للأمن المعلومات.jpg

انطلقت في كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا ورشة تدريبية لمسابقات Capture the Flag (CTF) لأمن المعلومات، اشتملت على محاضرات نظرية وتطبيقية، بتنظيمٍ وإدارةٍ من قسم أمن المعلومات في كلية تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح عميد الكلية؛ الأستاذ الدكتور وائل هادي، أن هذه المسابقة تعدّ من المسابقات العالمية في مجال الأمن السيبراني، وتعتمدها الشركات العالمية والمحلية بوصفها أحد المعايير المهمة في اختيار الموظفين لديها في هذا المجال.

وتهدف هذه المبادرة إلى تدعيم المهارات العملية للطلبة، وصقلها ​في مجالات أمن المعلومات المختلفة.

وعلى هامش الورشة، نظم قسم أمن المعلومات مسابقة CTF لطلبة الكلية. وأكد رئيس القسم؛ الدكتور محمد العثمان، أن المسابقة قد شارك فيها 13 فريقًا من طلبة الكلية، وتهدف إلى صقل مهارات الطلبة في مجال الأمن السيبراني، وزيادة المعرفة فيما يتعلق بحماية أنظمة المعلومات، وزيادة المهارات العملية لديهم في هذا المجال.

وقد فاز بالمركز الأول فريق NULL المكون من الطلبة: صبري أبو نزهة، وراكان قرناوي، وباسل الواوي، ونور بركة؛ وفاز بالمركز الثاني فريق Gratis المكون من الطلبة: راتب المحاسنة، ويزن بشناق، وفيصل التميمي، ومحمد الخضرا؛ وفاز بالمركز الثالث فريق PETRAWI المكون من الطلبة: حلا عليان، وأحمد سلطان، وصالح قرنفلة.​​