تسجيل الدخول

كلية الحقوق في جامعة البترا تطّلع على التجربة الفرنسية في العيادات القانونية

3/20/2023

Share
/Ar/News/PublishingImages/كلية الحقوق في جامعة البترا تطّلع على التجربة الفرنسية في العيادات القانونية.jpg

/Ar/News/PublishingImages/كلية الحقوق في جامعة البترا تطّلع على التجربة الفرنسية في العيادات القانونية.jpg

شارك عميد كلية الحقوق في جامعة البترا؛ الدكتور علي الدباس، ومسؤول العيادة القانونية في الجامعة؛ الدكتور فتحي الفاعوري، في زيارة ميدانية -ضمن وفد من دول عربية- إلى العيادات القانونية التابعة لجامعات فرنسية، فضلًا عن زيارة عدد من المؤسسات المختصة بالقانون في فرنسا.

وتهدف الزيارة إلى اطّلاع مسؤولي العيادات القانونية لكليات الحقوق في الجامعات المشارِكة في البرنامج على تجارب العيادات القانونية الفرنسية؛ ما يساهم في بيان أهمية العيادات القانونية، ودمجها قدر المستطاع في المناهج الدراسية، وتعزيز خبرات مشرفي العيادات القانونية، من خلال تبادل الخبرات بين الأطراف المشارِكة بالمشروع.

وتأتي الزيارة في إطار شراكة كلية الحقوق في جامعة البترا مع الوكالة الجامعية الفرانكفونية، في تنفيذ مشروع تعزيز حق الفئات المستضعفة بالتقاضي، والحصول على المساعدة القانونية من خلال إنشاء شبكة من العيادات القانونية.

وشملت الزيارة جامعة جان مولان ليون الثالثة، وجامعة باريس الثامنة، ونقابة المحامين في باريس، ومعهد تدريب المحامين في باريس.

يشار إلى أن الدول العربية المشارِكة في البرنامج هي: الأردن، ولبنان، والعراق، وفلسطين، ومصر. ومثّل الجامعات الأردنية في هذه الزيارة كل من جامعة البترا والجامعة الأردنية.