أظهرت نتائج دراسة علمية أجريت في جامعة البترا وجود "علاقة قوية بين مركزية العميل والجاهزية الرقمية على أداء البنوك التجارية العاملة في الأردن"، كما أظهرت الدراسة وجود "علاقة كبيرة" بين التحول الرقمي في البنوك وبين مستوى أداء أعمالها.
وأوصت الدراسة متخذي القرار في البنوك بإيلاء التحول الرقمي الاهتمام الكافي، كونه عاملاً رئيسياً في تحقيق الاستدامة والنمو في العمليات المصرفية، وضرورة رسم استراتيجيات مرنة، وخطط عمل قابلة للتكيف، لإيجاد وابتكار أحدث التقنيات، وعكسها في عملياتها وأنشطتها.
وجاءت توصيات الدراسة ضمن رسالة ماجستير قدمتها الباحثة كرستين قبطي، في كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة البترا، بعنوان: "أثر التحول الرقمي على أداء الاعمال: دراسة تطبيقية على البنوك التجارية في الأردن"، وضمت لجنة المناقشة الدكتور محيي الدين القطب، والدكتور نضال الصالحي، والدكتور إحسان سمارة، والدكتور حسن الزعبي.
واستخدمت الدراسة استبيانا شاملا، غطى الركائز الأساسية للتحول الرقمي كما أثبتته الأدبيات الإقليمية والدولية، وتوفر الدراسة مخططا للبنوك، لاستخدامه كجزء من استراتيجياتها في التحول الرقمي باتجاه تعزيز مستوى أدائها لعمله.