تسجيل الدخول

دراسة علمية تضع الأمن الوظيفي على رأس العوامل التحفيزية للعاملين في الصيدليات

10/2/2022

Share
/Ar/News/PublishingImages/دراسة علمية بجامعة البترا تضع الأمن الوظيفي على رأس العوامل التحفيزية للعاملين في الصيدليات.jpg

/Ar/News/PublishingImages/دراسة علمية بجامعة البترا تضع الأمن الوظيفي على رأس العوامل التحفيزية للعاملين في الصيدليات.jpg

أظهرت دراسة علمية - أجريت في جامعة البترا - أن الأمن الوظيفي يأتي في المرتبة الأولى من بين العوامل التحفيزية التي يحتاجها العاملون في الصيدليات في الأردن. وأشارت الدراسة إلى أن الأمن الوظيفي جاء في المرتبة الأولى في التأثير على الرضا الوظيفي، يليه الذكاء العاطفي، ثم بيئة العمل الذكية.

وأوصت الدراسة إدارة الصيدليات العاملة في الأردن بضرورة دمج العوامل التحفيزية في خطط تعزيز الرضا الوظيفي، وقدمت الباحثة لينا سلمونة نتائج البحث ضمن رسالة ماجستير في كلية العلوم الإدارية والمالية، تخصص إدارة الأعمال، بعنوان: "العوامل التحفيزية التي تؤثر على رضا الموظفين خلال كوفيد-19 في الصيدليات في الأردن"، وضمت لجنة المناقشة الدكتور نضال الصالحي، والدكتور محيي الدين القطب، والدكتور إحسان سمارة، والدكتور محمد خير أبو زيد.

وتوفر الدراسة رؤية لإدارات الصيدليات في الأردن، فيما يتعلق بالدوافع التي تلعب دورًا رئيسيًا في الرضا الوظيفي العام للموظفين، الأمر الذي سيمكنها من فهم العوامل والعمليات التي تؤثر على تصرفات الموظف الفردي، ونجاحه في الصيدلية.