تسجيل الدخول

الدكتور الريماوي من جامعة البترا يفوز بجائزة إبداعية في مجال السينما فى دورة مارس 2014

10/21/2014

 

Share

 فاز الدكتور طارق الريماوي من قسم التصميم الجرافيكي في كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا بجائزة "مؤسسة المورد الثقافى للمشاريع الإبداعية في مجال السينما" فى دورة مارس 2014 وذلك على مستوى الوطن العربي، وسوف يتم إنتاج فيلم من نوع الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد بعنوان: "مفاجأة" والذي سيعرض قصة مهرج، يكتشف بأن قبعته الفريدة ليست على رأسه لحظة خروجه من صندوق المفاجآت، حيث أن أنثى طائر الغراب سرقتها، وطارت بها بعيدا لغرض ما، فيقرر المهرج مطاردة الطائر.

 وسيتم إنتاج الفيلم بالتعاون مع مؤسسة المورد الثقافي، التي تهدف إلى دعم وتشجيع جيل جديد من الفنانين والأدباء العرب، وذلك بمنح محفزات لمشروعاتهم الإبداعية الفائزة في مجالات الأدب، والموسيقى، والمسرح، والفنون البصرية، والسينما أو الفيديو، من أجل إنتاج أعمال وأشكال إبداعية جديدة ومتميزة في المجالات الفنية المتعددة، ليتم نشرها وتداولها على المسارح، والقاعات الموسيقية، والمعارض، والمساحات الثقافية الأخرى في المنطقة العربية، بما يعود بالنفع على الفنانين والجمهور والمجتمعات.

ويذكر أن د. طارق هو مخرج أفلام رسوم متحركة، ومحاضر في كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا، وقد حصل على درجة البكالوريوس في تخصص التصميم الجرافيكي من جامعة البترا عام 2006، وأنهى مرحلة الماجستير في تخصص إخراج الأفلام المتحركة عام 2010 من مدرسة نيوبرت السينمائية. وفي عام 2014 أكمل رسالة الدكتوراه التي حملت عنوان: "الإخراج السينمائي للرسوم المتحركة في الوطن العربي"، من جامعة لفبرة البريطانية، كما قام بصناعة وإخراج عدد من الأفلام المتحركة القصيرة، التي تم عرضها في أكثر من 120 مهرجانا عربيا ودوليا، وحصل أيضا على 15 جائزة في مجال الأفلام المتحركة والتصميم الجرافيكي على المستوى المحلي والعربي والدولي.