تسجيل الدخول

جامعة البترا توقع مذكرة تفاهم مع منظمة سبارك الهولندية

2/6/2023

Share
/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا توقع مذكرة تفاهم مع منظمة سبارك الهولندية.JPG

/Ar/News/PublishingImages/جامعة البترا توقع مذكرة تفاهم مع منظمة سبارك الهولندية.JPG

وقعت جامعة البترا مذكرة تفاهم مع "منظمة سبارك" الهولندية، بحضور رئيس جامعة البترا؛ الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم. وتهدف المذكرة إلى تعزيز مهارات سوق العمل لدى الخريجين، ودمجهم من خلال تدريب ميداني في القطاع الخاص.

وقد وقّع المذكرة الدكتور طراد الملاحمة؛ مدير حاضنة الأعمال في جامعة البترا ممثِّلًا عن الجامعة، والمديرة الإقليمية للمنظّمة؛ السيدة حنين خطيب. وتظهَر أهمّية هذه المذكّرة في تعزيز التعاون بين الطرفين من خلال تحسين مخرجات التعليم، وتطوير الخبرات المهنية المتخصصة، وتخريج طلبة على قدر من الكفاية، ولديهم المهارات التي تواكب سوق العمل الأردني والعالمي، وتقديم اُطر الدعم الفني في التنمية المؤسسية المستدامة لمؤسسات التعليم العالي.

وأشار الملاحمة إلى أن توقيع الاتفاقية يتوافق مع اهتمام جامعة البترا بدعم الريادة والإبداع، وتعزيز ثقافة العمل الريادي والتطوعي، وتحفيز طاقات الطلبة، وتوجيهها نحو مسارات العمل، وتوفير الفرص لهم في مجال العمل الريادي التطوعي لخدمة المجتمع. وأضاف: "إن الاتفاقية تتيح لطلبة الجامعة الاطلاع على الخبرات والمنجزات العالمية في مجال التدريب والتطوير، ما يسهم في إعداد الشباب، وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والدولي، وإيجاد فرص عمل لهم".

يشار إلى أن منظمة سبارك الهولندية هي منظمة تنموية مستقلة غير ربحية، تأسست عام 1994، وتعمل في الكثير من دول الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وأوروبا، وتعنى بتطوير بيئة ريادة الأعمال في التعليم العالي، وتمكين الشباب الرياديين، من خلال التدريب، والتطوير، ودعم المشاريع.