تسجيل الدخول

جامعة البترا تستضيف محاضرة لوحدة الجرائم الإلكترونية عن التعامل مع الجرائم الإلكترونية

11/16/2021

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/جامعة%20البترا%20تستضيف%20محاضرة%20لوحدة%20الجرائم%20الإلكترونية%20عن%20التعامل%20مع%20الجرائم%20الإلك

/Ar/News/PublishingImages/جامعة%20البترا%20تستضيف%20محاضرة%20لوحدة%20الجرائم%20الإلكترونية%20عن%20التعامل%20مع%20الجرائم%20الإلك

نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا ندوة بعنوان "الوعي الأمني الإلكتروني والجرائم الرقمية" في مسرح البترا، بالتعاون مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، بهدف توعية الطلبة بمخاطر الجرائم الإلكترونية.

وقدم كل من رئيس قسم أمن المعلومات؛ الدكتور محمد العثمان، والرائد علاء العبادي، تعريفا للجرائم الإلكترونية، وأنواعها، وطرق التعامل معها من الناحية التقنية. كما قدم النقيب غسان الطراونة معلومات عن قانون الجرائم الإلكترونية، موضحاً الحقوق والواجبات، وطرق التعامل مع هذه القضايا من الناحية القانونية.

وقدم المحاضرون شرحًا عن حملات التوعية التي تقوم بها وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية، بهدف توعية الطلبة والمواطنين ومختلف شرائح المجتمع بأخطار الجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى شرح لبعض الإجراءات التي تقوم بها الوحدة لحماية المواطنين الذين يلجؤون إليها، ومساعدتهم.

تأتي المحاضرة ضمن سلسلة من الأنشطة لتفعيل مذكرة التفاهم التي وقعتها جامعة البترا ووحدة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام، في مجال أمن المعلومات، حيث تم الإعلان أيضًا عن التنسيق بين الوحدة ومركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في الجامعة، لطرح دورات تدريبية للمهتمين في مجال أمن المعلومات.

وحضر الندوة عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات؛ الدكتورة نهى الخليلي، وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية تكنولوجيا المعلومات، وطلبتها.