تسجيل الدخول

الريماوي من جامعة البترا يترشح لجائزة خريجي الجامعات البريطانية في الأردن

1/13/2022

 

Share
/Ar/News/PublishingImages/الريماوي من جامعة البترا يترشح لجائزة خريجي الجامعات البريطانية في الأردن.jpg

/Ar/News/PublishingImages/الريماوي من جامعة البترا يترشح لجائزة خريجي الجامعات البريطانية في الأردن.jpg

تأهل الدكتور طارق الريماوي، من قسم التحريك والوسائط المتعددة في جامعة البترا، إلى المرحلة النهائية من جائزة خريجي بريطانيا في الأردن، عن فئة "الثقافة والإبداع"، الذي ينظم من قبل المجلس الثقافي البريطاني، وسفارة بريطانيا.

وأوضح منظمو الجائزة أن اختيار المرشحين يكون وفقًا لإنجازاتهم البارزة كرجال أعمال، وقادة مجتمع ورواد في التعليم، ولإسهامهم بتعزيز التعاون بين المملكتين، حيث تقدم للجائزة خريجو جامعات المملكة المتحدة خلال آخر خمسة عشر عامًا، وترشح للمرحلة النهائية -في الدورة الحالية من الجائزة- أحد عشر مرشحًا، بينهم أستاذان من جامعة البترا وهما: الدكتور طارق الريماوي من كلية العمارة والتصميم، والدكتور ضرار بلعاوي من كلية الصيدلة والعلوم الطبية.

ويتوزع المرشحون على أربع فئات رئيسية هي: جائزة "العلوم والاستدامة"، وجائزة "الثقافة والإبداع"، وجائزة "العمل الاجتماعي"، وجائزة "الأعمال والابتكار".

تخرج الريماوي من قسم التصميم الجرافيكي في جامعة البترا عام 2006، وأكمل دراساته العليا في المملكة المتحدة في جامعة جنوب ويلز وجامعة لفبرة،​ في مجال صناعة أفلام الرسوم المتحركة، وهو مؤسس قسم التحريك والوسائط المتعددة في كلية العمارة والتصميم، وأخرج أربعة أفلام تحريكية قصيرة، تم عرضها في أكثر من 180 مهرجانا، وحازت على خمس عشرة جائزة محلية وعربية ودولية، كما حازت الأفلام التي أشرف عليها الريماوي، ضمن طلبة قسم التحريك والوسائط المتعددة في جامعة البترا، على إحدى عشرة جائزة، وشاركت فيما يفوق سبعين مهرجانًا عربيًا ودوليًا.

هذا وأسس الريماوي منصة "لابتونز" التي تسهل على المعلم شرح المفاهيم العلمية للطالب، من خلال تقديم رسومات متحركة قصيرة، وبسيطة، وسهلة الاستخدام.