تسجيل الدخول

مركز التطوير الأكاديمي ينظم لقاءً ترحيبيًا بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد

9/28/2022

Share
/Ar/News/PublishingImages/مركز التطوير الأكاديمي ينظم لقاءً ترحيبيًا بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد-3.JPG

/Ar/News/PublishingImages/مركز%20التطوير%20الأكاديمي%20ينظم%20لقاءً%20ترحيبيًا%20بأعضاء%20الهيئة%20التدريسية%20الجدد-3.JPG

نظم مركز التطوير الأكاديمي في جامعة البترا، برنامجًا ترحيبيًا لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد، تضمن تعريفًا بقوانين الجامعة، وأنظمتها، ومراكز الجامعة الداعمة للعمل الأكاديمي، إلى جانب تعريف أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بمديري الدوائر، والمراكز، والوحدات الإدارية في الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة؛ الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم - خلال ترحيبه بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد - على أهمية البحث العلمي والعمل الأكاديمي، مستعرضًا الامتيازات التي توفرها جامعة البترا لأكاديمييها من بيئة داعمة للإبداع ومحفزة على التميز.

وقال عبد الرحيم إن الأداء المتميز لعضو هيئة التدريس، واعتماده الأساليب الحديثة في عملية التعليم، وقيامه بالبحث العلمي، والمهام الإدارية، وخدمة المجتمع، تسهم في تحقيق أهداف الجامعة المختلفة، مؤكدًا أن محافظة الجامعة على مكانتها في مصاف الجامعات المتميزة يرتكز على أداء عضو الهيئة التدريس بالدرجة الأولى.

وأشار عبد الرحيم إلى أن الأستاذ والطالب هما محور العملية التعليمية، وأن استغلال عامل الرغبة بالتخصص لدى طلبة الجامعات الخاصة - في كثير من الأحيان - يساهم في رفع سوية الطلبة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليحققوا المنافسة الأكاديمية.

وقدم مديرو الدوائر والمراكز والوحدات الإدارية نبذة عن أنظمة الجامعة، والخدمات التي تقدمها لأعضاء الهيئة التدريسية. والجدير بالذكر أنه قد انضم ستة عشر عضو أكاديمي إلى الجامعة في العام الجامعي 2023/2022 من تخصصات مختلفة.