تسجيل الدخول

رئيس جامعة البترا يشارك في محاضرة في الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع

12/6/2022

Share
/Ar/News/PublishingImages/رئيس جامعة البترا يشارك في محاضرة في الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع-2.jpg

/Ar/News/PublishingImages/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%20%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D8%A7%20%D9

شارك رئيس جامعة البترا؛ الأستاذ الدكتور رامي عبد الرحيم، في محاضرة بعنوان: "الجامعات الخاصة: واقع وتحديات وطموح"، نظَّمتها الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع. وتحدّث فيها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات؛ رئيس جامعة جدارا.

وتناولت المحاضرة الحديث عن مسيرة الجامعات الخاصة منذ نشأتها، وبعض الانطباعات الخاطئة عنها، وعن الثّغُرات في التّشريعات النّاظمة لعمل الجامعات، وعدم العدالة في تطبيق معايير الاعتماد العامّ والخاصّ بين الجامعات الخاصّة والحكوميّة.

ودعا عبيدات الحكومة إلى ضرورة تسهيل السّبل أمام الطلبة الوافدين من دول الخليج الراغبين في الدراسة في جامعاتنا الخاصّة، مؤكّدًا أهميّة الجامعات الخاصّة في النهوض بالمستوى العلمي والثّقافي، ورفد الاقتصاد الوطنيّ.

وفي ختام المحاضرة - التي حظيت بإعجاب الحضور - دار حوار موسّع، أجاب فيه عبيدات عن أسئلة الحضور واستفساراتهم.

/Ar/News/PublishingImages/رئيس جامعة البترا يشارك في محاضرة في الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع-2.jpg/Ar/News/PublishingImages/رئيس جامعة البترا يشارك في محاضرة في الجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع-2.jpg