جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : القبول والتسجيل : الإعلانات : لقاء تنويري لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات للفصل الدراسي الثاني 2014/2015
لقاء تنويري لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات للفصل الدراسي الثاني 2014/2015

 عقد يوم الثلاثاء الموافق 2015/3/3 لقاء تنويري لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات، في مركز البحث العلمي بكلية تكنولوجيا المعلومات، بحضور كل من: أ.د. غسان عيسى عميد الكلية، ود. محمد أبو عرقوب؛ رئيس قسم علم الحاسوب، ود. شاكر الفراجي؛ رئيس قسم نظم المعلومات الحاسوبية والشبكات الحاسوبية، ود. نسرين العتوم؛ رئيس قسم هندسة البرمجيات.

 
وتم في البداية الترحيب بالطلبة الجدد، والإشادة باختيارهم لجامعة البترا بشكل عام، وكلية تكنولوجيا المعلومات بشكل خاص. واستعرض عميد الكلية المعلومات التي تهم طلبة الكلية، من حيث التعريف بنشأة الكلية، وعدد طلبتها وأساتذتها، وأقسام الكلية وتخصصاتها.
 
 
كما تحدث العميد عن توجه الكلية للحصول على الاعتماد الأمريكي (ABET)  لبرنامجي (علم الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية)، وأوضح أهمية الحصول على هذا الاعتماد لأهميته المستقبلية للطالب والجامعة.
 
 
 
 
وشجع الدكتور عيسى الطلبة على طلب المساعدة عند الحاجة، موضحا أن بإمكان طالب الكلية الاستعانة بمدرس المادة من خلال الساعات المكتبية، أو التوجه لمرشده عبر مركز الإرشاد والتقوية، وذلك حسب جدول الإرشاد. كذلك فإن المنتديات الطلابية، ورؤساء الأقسام، والعميد مستعدون دوما لتقديم المساعدة لهم.

 

وفيما يخص مراكز الكلية، فقد بين العميد أن هناك ثلاثة مراكز تابعة للكلية، وهي: مركز الإرشاد والتقوية الذي يقوم بمساعدة الطالب في عمليات التسجيل والسحب والإضافة، بالإضافة إلى عنايته بأمور الخطط الدراسية، ومتابعة مسيرة الطالب الأكاديمية والعملية، من خلال تسجيل الملاحظات، والتعرف على أية مصاعب يواجهها، والسعي لتذليلها. أما مركز التعلم الإلكتروني فيقدم للطالب الخدمات التعليمية الإلكترونية، ويتولى أيضا إجراء الامتحانات المحوسبة. وثالث هذه المراكز هو مركز الإبداع والريادة، والذي يقدم المساعدة لطلبة مشاريع التخرج، ويساعد طلبة المشاريع المتميزة على تطوير تلك المشاريع، لتكون قابلة للمشاركة في المسابقات العالمية، وتجهيز المناسب منها للأعمال التجارية، كما يوفر المركز للطلبة المعدات اللازمة لمشاريع التخرج. وفي هذا السياق ذكر الدكتور عيسى أنه تم تخصيص موقع خاص بمشاريع التخرج FIT-GPS، ومن خلاله ستتم حوسبة مشاريع التخرج كافة، وإتاحة الفرص للتواصل المباشر بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

 

 
 
 
 
 

 

​