جسرٌ نحو المعرفة
Skip Navigation Links الرئيسية : القبول والتسجيل : الإعلانات : رئيس جامعة البترا يكرّم الطلبة المتفوقين في الجامعة
رئيس جامعة البترا يكرّم الطلبة المتفوقين في الجامعة

 
 
رعى أ.د. مروان المولا، رئيس جامعة البترا، احتفال عمادة شؤون الطلبة بطلبة الجامعة المتفوقين، والبالغ عددهم (138) طالبا وطالبة، من مختلف كليات الجامعة، مشيدا بتفوقهم، ومهنئا ذويهم، ذاكرا أن هذه القلة الخيرة المتميزة هي التي تضمن للأمة مكانة رفيعة بين الأمم، وأن رعايتها واجب وطني وقومي، وأن الاحتفاء بها وتكريمها ضرورة لا ترف.
وأضاف المولا أن هذا الاحتفال، والذي تخلله مجموعة من الفقرات الفنية والدبكات الشعبية، يأتي منسجماً مع رؤية جامعة البترا، التي تسعى لأن تكون الخيار الأفضل للعلماء والمتعلمين في الأردن والمنطقة كلها، كما أنه يأتي منسجماً مع رسالة الجامعة، التي تتطلع إلى القيام بدور حيوي في التطوير والتحديث، وذلك عن طريق خلق المعرفة والتكنولوجيا ونشرها، وإعداد الخريجين القادرين على المساهمة الإيجابية في خدمة مجتمعهم. مخاطبا المتفوقين بالقول أن كلّ متفوق منهم هو ثروة حقيقية لوطنه وأمته، وأن عقولهم المستنيرة، وسواعدهم الشابة هي كنز الوطن الحقيقي، وأمله في غدٍ أفضل.
كما بين المولا أن الجامعة ترى في هذه المجموعة من طلبتها ثروة علمية ووطنية ينبغي الاهتمام بها، وتقديرها، ايمانا من الجامعة بأن الإبداع والتفوق مؤشران إيجابيان على وجود المخرجات التعليمية، وأن الجامعة ماضية على الطريق الصحيح في تحقيق أهدافها، انطلاقا من قناعتها بأهمية التفوق في حياة الأمم ونهضتها .
من جهة أخرى، أشار الدكتور غازي أبو زيتون، عميد شؤون الطلبة في كلمته، إلى أن هذا الاحتفال تقدير رمزي من الجامعة لهذه الكوكبة الرائعة من الشباب والشابات، الذين بذلوا الجهد، وسهروا الليالي، وقبلوا التحدي بعزيمة لا تلين، وإرادة لا تعترف بالمستحيل، من أجل الإنجاز والتميز. مبينا أن عمادة شؤون الطلبة - من خلال تبنيها شعار "حاضنة للإبداع والابتكار" - ترعى وتنمي مهرات طلبتها،  وتأخذ بأيديهم من أجل مزيد من التميز، ليس فقط في المجال الأكاديمي، بل أيضا في سوق العمل، من خلال  تقديم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية، وورش العمل المجانية، التي يشرف عليها مكتب التأهيل الوظيفي، وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، ومؤسسة إنجاز، والتي تهدف في مجملها إلى إكساب الطالب المهارات اللازمة في مجالات القيادة، والتفكير الإبداعي، وتأسيس المشاريع الريادية وإدارتها، ومهارات الاتصال، والعمل الجماعي وغيرها.
 
وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عمداء الكليات ومدراء الدوائر الإدارية في الجامعة، وجمع كبير من ضيوف الجامعة وذوي المتفوقين، قام رئيس الجامعة بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على المتفوقين.